صحيفة إسرائيلية: نتنياهو سيلتقي الملك محمد السادس في ليبيريا

0

زنقة 20. رجاء بوديل

كشفت جريدة “Jpost” الإسرائيلية، أنه من المنتظر أن يلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، مع زعماء ثلاثة دول لا ترتبط بعلاقات ديبلوماسية مع تل أبيب ومن بينها المغرب ، في قمة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (الايكواس) بليبيريا.

وأكد نفس المصدر، أنه سيحضر وفد كبير من المغرب يضم وزير الخارجية ناصر بوريطة، وربما الملك محمد السادس، لقمة المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا المكونة من 15 عضوا.

وعكس الاجتماعات الدولية الكبيرة التي تعقد في الأمم المتحدة والتي يشارك فيها نتنياهو في كل عام، فإن هذا الاجتماع يعتبر صغيرا نسبيا، كما هناك احتمال عقد اجتماعات غير رسمية مع الوفد المغربي، أو قادة النيجر وومالي – الدولتان اللتان لا تربطهما كذلك علاقات ديبلوماسية مع إسرائيل.

يذكر أن رئيسة ليبريا إلين جونسون سيرليف، رحبت بخطوة المغرب للطلب بشكل رسمي للانضمام إلى المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا (ايكواس)، حيث اعتبرتها قيمة مضافة للمجموعة الاقتصادية.

وأضافت رئيسة ليبريا، أنّ الطلب المغربي سيعرض على مجلس رؤساء دول المجموعة في اجتماعه المقبل للبث فيه رسميًا وفق المساطر التي تنص عليها الاتفاقية المحدثة للمجموعة.

و كان صلاح الدين مزوار وزير الخارجية السابق قد أكد أن الملك محمد السادس يعتزم زيارة ليبريا في إطار جولة جديدة في دول غرب أفريقيا، ومن غير المستبعد أن تتزامن الجولة مع قمة رؤساء ايكواس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد