‘العدالة والتنمية’ يؤيد إعفاء النبيذ والسجائر والسيارات الفارهة واليُخوت من الزيادة في الضرائب

0

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com من مصادر خاصة أن مناقشة قانون المالية، من طرف اللجان البرلمانية أمس الاثنين 20 ماي خلص الى موافقة حزب ‘العدالة والتنمية’ الذي يقود الحكومة على رفض الزيادة في الضرائب المفروضة على السجائر بمختلف أنواعها والسجائر الباهظة الثمن المستوردة من كوبا ومختلف أنواع النبيذ اضافة الى السيارات الفارهة واليخوت التي يملكها الأثرياء.

ووكان برلمانيو حزب ‘الاستقلال’ قد ما كشفوا أن قانون المالية لسنة 2017، أعفى بشكل نهائي “السيارات الفاخرة” من الضريبة بمقابل إغراق المقاولات التي تنتج الثروة والطبقات المتوسطة بالضرائب.

التصريح جاء على لسان البرلماني ‘نور الدين مضيان’ في إطار تدخلات رؤساء الفرق النيابية حول قانون المالية، خلال الجلسة العامة، حيث تسائل حول السياسة الضريبية الغير عادلة ضد ما أسماه (الكماليات)، في حين يتم إغراق المواد الأساسية بالضرائب.

من جهة أخرى هاجم عمر بلافريج قانون المالية لسنة 2017 معتبرا إياه إستمرار لحكومة بن كيران السابقة، حيث قدم أرقاما مخيفة بالمقارنة مع دول مثل تونس، التي تخصص أزيد من 10.000 درهم للتلميذ الواحد في السنة، فيما الدول المتقدمة تخصص أزيد من 80.000 درهم من ميزانية التسيير لكل تلميذ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد