برلمانيو “البيجيدي” يقفون بالبرلمان ‘احتراماً’ لـ’الفرسان’ الذين أشادوا بالارهاب

زنقة 20. رجاء بوديل

قال نائب عبد الإله بنكيران، سليمان العمراني، في كلمته بمجلس النواب، أن الحكومة المغربية لا يجب أن تنتظر الحراك لكي تحسن وضعية المواطنين، مؤكدا على ضرورة انصات الادارة للمواطنين بدل اهمالهم.

وأضاف العمراني في خطاب أقرب للمعارضة من الأغلبية، أنه على  الادارات أن تستقبل المواطن، بدلا من أن يتنقل إلى العاصمة الرباط، معتبرا أن “اللا تمركز” سيجعل المواطن يحل مشاكله محليا.

في ذات السياق، انتقد نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عدم تفعيل الحكومة للقوانين المحاربة للفساد الاداري، وأكد على ضرورة ترسيخ قيم النزاهة والشفافية، وذلك عبر التنفيذ والتفعيل.

من جهة أخرى، وجه سليمان العمراني هجوما مباشرا لأحد الأحزاب السياسية قائلا: “الفساد الانتخابي أصبح معروفا وهناك حزب لا يخجل والمغاربة تيعرفو شكون العدالة والتنمية لي صبر لبلوكاج 5 اشهر”.

ودافع العمراني عن “فرسان” العدالة والتنمية، الذين أشادوا بمقتل السفير الروسي بتركيا حيث وصف ما قاموا به بـ”حرية التعبير”، مؤكدا أنهم مجرد شباب يؤمنون بالعمل السياسي وبوطنهم، مشيرا إلى أن سبب اعتقالهم هو انتمائهم السياسي، كما وقف أعضاء الحزب المذكور “احتراما” للمشيدين بـ”الارهاب” في قبة البرلمان.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد