منيب : غياب الديمقراطية هو الذي يؤجج الإنفصال

0

زنقة 20 . سهام الفلاح

قالت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، حول الاجتماع الذي ضم زعماء وممثلي أحزاب الأغلبية الحكومية يوم الأحد الماضي، “منذ بداية الحراك في الريف نحن إلى جانب المطالب المشروعة ومع الحراك السلمي، كما وقفنا على الأسباب والمسببات”.

وأضافت منيب بعد تقديم وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت تقريرا عن حراك الريف، قائلة “نحن اليوم في حاجة إلى التروي والحكمة من أجل إيجاد الأجوبة الشافية للمطالب المشروعة التي يرفعها حراك الحسيمة، ولسنا في حاجة إلى مقاربة امنية أو قمعية لهذا الحراك،موضحة، “خصوصا وأن بلادنا تعرف ما يقارب 50 احتجاجا في اليوم بناء على المعطيات التي قدمتها المندوبية السامية للتخطيط بهذا الخصوص”.

وتابعت الأمينة العامة لحزب”الشمعة” في تصريح صحفي ليومية “المساء”، قائلة: “نحن في اليسار الديموقراطي كان موقفنا ولا يزال واحدا حتى في قضية استكمال وحدتنا الترابية، فالمقاربة القمعية والأمنية والريعية الممارسة هناك، وغياب الديموقراطية، وتضييع كل المحطات التي كان بالإمكان أن يوضع فيها المغرب على سكة البناء الديموقراكي هو الذي يؤجح فكرة الانفصال اليوم في الأقاليم الجنوبية”، مضيفة، “ويؤجج الحراك في الشمال الذي لا يمكن وصفه أبدا بالإنفصالي، باعتبار وجود فئات تعاني من ظلم اجتماعي قوي في ظل نظام غير ديموقراطي وفي ظل احتكار الفرص من قبل جهات معينة”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد