فيروس جديد يضرب 200 ألف كمبيوتر عبر العالم

زنقة 20 . وكالات

كشف مختصون إلكترونيون عن فيروس جديد يدعى Adylkuzz يستخدم نفس الضعف في نظام تشغيل windows الذي يستخدمه الفيروس المشفر WannaCry لإصابة أجهزة الكمبيوتر.

ونشرت صحيفة “موندو” عن المختصين في الأمن الإلكتروني قولهم إن الكشف عن هذا الفيروس الجديد أصعب بكثير مقارنة مع WannaCry، مضيفة أن Adylkuss مصمم لسرقة العملة الافتراضية. ورجحت الصحيفة أن زهاء 200 ألف من أجهزة الكمبيوتر في العالم تعرضت لهجوم هذا البرنامج الضار.

وكان هاكرز قد شن في 12 ماي الماضي هجوما بالفيروس الخبيث “wanna cry” على أجهزة الكمبيوتر العاملة على نظام تشغيل windows في 74 دولة. وضرب الفيروس أكثر من 57 ألف جهاز كمبيوتر في جميع أنحاء العالم.

وقام هذا البرنامج الضار بتشفير جميع الملفات وإغلاقها تماما ثم طالب بدفع فدية بمبلغ 600 دولار باستخدام عملة “البتكوين”. وتضرر من هجوم هذا الفيروس المشفر حوالي 200 من أفراد ومؤسسات في 150 دولة.

وتعد روسيا الدولة الأكثر تضررا من الهجوم الإلكتروني الكبير، فقد تضرر أكثر من 1000 جهاز كمبيوتر في وزارة الداخلية الروسية، التي فقدت إمكانية الوصول إلى البيانات وكذلك أصاب الفيروس الشركات والوكالات الروسية الأخرى مثل “سبيربانك”، أكبر مصرف في روسيا، وشركة ميغافون لتشغيل خدمات الهاتف المحمول.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد