ملاحظون دوليون: “إنسحاب المتهمين في أحداث اكديم ايزيك “خطير” و”غير مبرر””

زنقة 20. رجاء بوديل

استنكر الملاحظون الدوليون، انسحاب المتهمين في أحداث كديم ازيك من جلسة المحاكمة التي جرت أطوارها يوم أمس الثلاثاء، بالموازاة مع قرار دفاعهم سحب إنابتهم عنهم.

واعتبر الملاحظون، في ندوة صحفية نظموها اليوم الأربعاء بالرباط، أن انسحاب المتهمين ومحامييهم “خطير” و”غير مبرر”، لكونهم حضروا جميع أطوار المحكمة العسكرية، وعندما أحيل الملف إلى المحكمة المدنية، لم يطلبوا الانسحاب، كما حصلوا على جميع حقوق في إطار المحاكمة العادلة.

وأكدوا في ذات السياق، أنه بعد تقديم جميع الأدلة التي تدين المتهمين، انسحبوا اعتقادا منهم أن عدم الحضور سيؤجل اجراءات المحكمة، لعدم معرفتهم أن القانون المغربي يكفل للمحكمة الاستمرار في المحاكمة.

من جهة أخرى، أشاد المراقبون والمحامون الأجانب بالأسلوب الذي تجري به المحاكمة في المغرب، مشددين على أنها استمرت بطريقة مستقيمة، وتم اعطاء لكل طرف حق الاعتراض والادلاء بالأدلة، وذلك بطريقة إنسانية لم تشبها شائبة.

جدير بالذكر، أن المحكمة قررت تعيين مجموعة من المحامين المغاربة للإنابة عن جميع المتهمين في إطار المساعدة القضائية، وفقا للمادة 423 من قانون المسطرة الجنائية.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد