هادو معنا ولا مع غانا. “البيجيدي” يدعو أتباعه إلى ‘التآخي’ فيما بينهم ويصف المختلفين معه بـ”المتربصين”

زنقة 20. رجاء بوديل

بعد أن تم انتقاد أعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بسبب عقدهم اجتماعا في غياب عبد الإله بنكيران، أكدوا أنه كان بموافقة هذا الأخير رغم وجوده بالديار المقدسة لأداء العمرة، محاولين تبرير موقفهم بسبب انتشار أنباء عن “إنقلاب” مستقبلي على الأمين العام.

وحسب بلاغ “البيجيدي”، الذي تم إصداره اليوم الأربعاء، فقد “حاول الحزب تجاوز تداعيات المرحلة والأسئلة التي طرحتها من خلال الحوار الحر والبنَّاء والهادف والمسؤول داخل هيئات الحزب، وتأكيدهم على ضرورة امتلاك قراءة جماعية هادئة للمرحلة وبلورة رؤية مستقبلية لمواجهة استحقاقاتها وتحدياتها مواصلة لخدمة المصالح العليا للوطن والاستجابة لانتظارات وتطلعات المواطنين”.

ودعا العدالة والتنمية، في ذات البلاغ، مناضليه لـ”التحلي باليقظة وروح المسؤولية والتمسك بمقتضيات الأخوة الصادقة وحسن تدبير الاختلاف، وتفويت الفرصة على المتربصين بالحزب”، في هجوم واضح على منتقدي قرارات “البيجيدي” وخطواته التي “تضر” بالمواطنين.

يذكر أن، الخلافات داخل حزب العدالة والتنمية، احتدمت بين التابعين لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني والموالين لبنكيران، حيث تم تبادل الاتهامات بـ”التخوين” و”الانبطاح”، خاصة من طرف الذين لم يتم استوزارهم، لدرجة أن أمانة العامة أصدرت نداء طالبت فيه أعضاء الحزب بالتوقف عن “نشر الغسيل” على “الفايس بوك”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد