بعد سحب حزبه لمشروع قانون يجرمها من البرلمان..قيادي في الـPJD يهاجم ‘بوسعيد’ و يطالب بمنع ‘الشيشة’

0

زنقة 20 . الرباط

بعد أن قرر الفريق النيابي لحزب العدالة و التنمية بمجلس النواب التراجع عن مشروع قانون قدمه لـ “تجريم الشيشة” العام الماضي ،طالب قيادي في العدالة و التنمية نواب حزبه بالمطالبة من جديد بتجريم “الشيشة”.

و هاجم عبد اللطيف سودو نائب عمدة مدينة سلا وزير الإقتصاد و المالية “محمد بوسعيد” بالقول : ” وزير الإقتصاد و المالية سي بوسعيد صرح أمام لجنة المالية بالبرلمان بأن القانون لا يمنع “الشيشا” و أكد أن مادة “المعسل” تدخل عن طريق الجمارك و ليست ممنوعة قانونيا. على السيد الوزير أن يعلم أن الشيشة أو النرجيلة أو الأركيلة تعتبر أكثر خطر من السجائر و استعمالها يماثل استنشاق علبة سجائر كاملة”.

وزير الإقتصاد و المالية سي بوسعيد صرح أمام لجنة المالية بالبرلمان بأن القانون لا يمنع "الشيشا" و أكد أن مادة "المعسل"…

Publiée par ‎عبداللطيف سودو‎ sur Samedi 6 mai 2017

و خاطب “سودو” على متن تدوينة نشرها على حسابه الفايسبوكي “السادة البرلمانيين .. نطلب منكم التقدم بمقترح قانون يمنع استعمال الشيشة”.

و كان عبد الله بوانو، رئيس فريق حزب العدالة و التنمية السابق بمجلس النواب، قد راسل رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب السابق، ملتمسا منه سحب مقترح القانون الذي سبق ووضعه الفريق الإسلامي بالبرلمان، والخاص بمنع الاتجار في الشيشة واستعمالها في الأماكن العمومية.

و تضمن مقترح القانون المسحوب منع الشيشة في الأماكن العمومية والمقاهي والملاهي الليلية والمحلات التجارية والنوادي وكل مكان مفتوح للعموم، كما نص على معاقبة بائعها بالحبس من سنة إلى خمس سنوات وبغرامة من مليوني سنتيم، والإغلاق الفوري للمحل لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر، أما المستهلك فنص المقترح على معاقبته بالسجن من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وبغرامة ما بين مليون ومليوني سنتيم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد