‘هلال’ لصحفية جزائرية بالأمم المتحدة : في الجزائر يسقط مئات القتلى الأمازيغ أما عندنا في الريف فليس هناك لا قتلى ولا هم يحزنون

زنقة 20 . الرباط

قال السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، أول مس الجمعة بنيويورك، إن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، كريستوفر روس، هو “رجل الماضي. لقد كان أفضل دبلوماسي عرفته الجزائر خلال الأربعين سنة الماضية”.

وأكد هلال، في مؤتمر صحفي، عقب مصادقة مجلس الأمن بإجماع أعضائه على القرار 2351، الذي يمدد لمدة سنة واحدة مهمة بعثة المينورسو إلى غاية 30 أبريل 2018، أنه “بالنسبة لنا، فإن كريستوفر روس هو رجل الماضي”.

وأوضح أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة “جاء لتسهيل عملية التفاوض، لكنه أصبح للأسف هو المشكل”. وقال :”نحن ننظر إلى المستقبل. والمغرب يتوجه نحو المستقبل، ويمكنني القول إن روس كان أفضل دبلوماسي عرفته الجزائر خلال الأربعين سنة الماضية “.

و باغتت صحيفة جزائرية “هلال” بسؤال حول الإحتجاجات التي اندلعت بالريف وهو مارد عليه الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، بالقول بأن “الفرق بين الريف و ما يقع في الجزائر هو أنه في القبائل وفي غرداية هناك مئات القتلى اما عندنا في الريف فليس هناك لا قتلى ولا هم يحزنون، الكل يعبر عن آرائه بكل حرية عكس ما يجري في الجزائر”.

و أضاف هلال رداً على الصحافية الجزائرية، بأن الجواب على سؤالها حول ما يقع في الريف بكل بساطة هو أن هناك ديمقراطية في المغرب، لهذا فإن المواطنين في الريف يعبرون عن كل مطالبهم وآرائهم بكل حرية عكس ما يقع في القبائل وغرداية بالجزائر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد