القباج المنتمي لـPJD يهاجم “أبو حفص” ويتهمه بـ”التطرف اللاديني”

زنقة 20. رجاء بوديل

بعد أن تمت إقالة محمد عبد الوهاب الرفيقي، المعروف بـ”أبو حفص”، من رابطة علماء المغرب العربي، خرج الشيخ السلفي المنتمي لحزب العدالة والتنمية، حماد القباج، ليتهمه بـ”التطرف اللاديني”.

وأورد القباج، في التدوينة التي نشرها على صفحته بموقع “الفايس بوك”: “المهم في موضوع الأخ عبد الوهاب رفيقي أنه تخلص من التردد الذي جعله قبلا يضع رجلا مع الإسلاميين وأخرى مع (الآخرين)، وأنه لم يعد يستطيع الإيهام بأنه من الإسلاميين؛ وهذا فيه خير للحركة الإسلامية”.

وأضاف الشيخ السلفي في ذات التدوينة: “مؤسف من جهة، الضرر الذي عرض له أخونا نفسه .. ويشهد الله أنه يعز علي أن أرى هذا التحول الدرامي من ضفة التطرّف الديني إلى ضفة التطرّف اللاديني”.

وختم حماد القباج تدونيته بالقول: “سيبقى عبد الوهاب رفيقي صديقا أتواصل وأتحاور معه .. وأرجو أن تتاح لي الفرصة لمجالسته جلسة صفاء وتناصح أبرهن له فيها على خطأ مسلكه وخطر الطريق الذي دفع إليه دفعا”.

جدير بالذكر، أن رابطة علماء المغرب العربي، قررت إبعاد “أبو حفص”، بعد أن دعا في عدد من البرامج إلى إصلاح وتغيير أحكام الإرث التي تخص المرأة من أجل مواكبة التغيرات المجتمعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد