مولات الرواتب الأربع: “تشكيلة الحكومة والطريقة التي خرجت بها بعد بلوكاج محترف لايمكن أن تكون انتصارا للديمقراطية”

0

زنقة 20 . سهام الفلاح

اعتبرت ‘آمنة ماء العينين’ البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية في تدوينة نشرتها على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن تشكيلة الحكومة والطريقة التي خرجت بها بعد بلوكاج محترف لايمكن أن تكون انتصارا للديمقراطية.

وقالت ‘ماء العينين’ الشهيرة بـ’مولات أربع رواتب شهرية’ في تدوينتها، إن “الانتقادات البناءة الموجهة للمسار ليست حريصة على حزب العدالة والتنمية في ذاته، هو في النهاية مجرد أداة ووسيلة، ولم يكن يوما غاية ترجى لذاتها”.

وأكدت ماء العينين أن، “الانتقاد حرص على المسار الديمقراطي الذي انتكس بالعودة القوية للتحكم في قرارات الأحزاب والمس باستقلاليتها، ورفع الحزب طويلا شعار استقلالية القرار الحزبي وكان يقصد به قوة الأحزاب وقدرتها على التمثيلية وصون المشروعية التي تكتسيها بأصوات الناخبين”.

وأوضحت ماء العينين في نفس التدوينة، أن “الاحزاب السياسية اليوم تتعرض لحملة قوية غايتها التحجيم والتدجين، وسائلها متعددة تختلف باختلاف خصوصية الأحزاب ما بين الترغيب والترهيب والاغراء والتدخل المباشر،مما يؤشر على العودة القوية للسلطوية لتهيمن على القرار والفعل السياسيي، مبرزة أن “استقلالية قرار حزب العدالة والتنمية شكلت دائما أهم نقط قوته، حتى في اللحظات الصعبة التي اضطر فيها لتقليص مشاركته الانتخابية، وفي اللحظات التي كان فيها مهددا بالحل، استطاع دائما أن يقنع قواعده ومتعاطفيه باختياره تحت الاكراه، لكنه لم يحاول في أيلحظة من مساره تبييض السواد أو تبرير ما لايبرر”.

وختمت أمينة تدوينتها قائلة، أن “كل مسافة نحفرها اليوم بيننا وبين لغة الوضوح والاقناع هي هوة سحيفة ستفصل الحزب عن عمقه الشعبي”، محذرة من “لغة قد تساعد في حل مشكل ظرفي لكنها بالتأكيد لن تسعف الحزب على المدى الاستراتيجي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد