وثائق خطيرة: تَمَ خِداع المغرب في مونديال 2010 وجنوب أفريقيا قدمت رشاوي

0

زنقة 20 . وكالات

حصل مسؤولون في الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على رشاوى في عملية منح كأس العالم لجنوب افريقيا عام 2010، بحسب ما ذكرت النائبة العامة الاميركية لوريتا لينش الأربعاء.

وقالت لينش في مؤتمر صحفي في نيويورك: “في العام 2004 بدأت المنافسة على استضافة كأس العالم 2010، والتي منحت في النهاية لجنوب افريقيا وللمرة الاولى في افريقيا.

لكن حتى لهذا الحدث التاريخي، فقد افسد مسؤولون في الاتحاد الدولي واخرون هذه العملية باستخدام الرشوة للتأثير على قرار الاستضافة”.

قالت النائبة العامة الأمريكية لوريتا لينش، اليوم الأربعاء، أن مسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حصلوا على رشاوى في عملية منح كأس العالم لجنوب إفريقيا عام  2011.  و كان المغرب قدم ترشيحه لاستضافة البطولة التي تقرر لأول مرة اسناد تنظيمها لبلد أفريقي.

وأوضحت لينش، في مؤتمر صحافي في نيويورك، “في العام 2004 بدأت المنافسة على استضافة كأس العالم 2010، والتي منحت في النهاية لجنوب إفريقيا .

لكن هذا الحدث التاريخي، أفسده مسؤولون في الاتحاد الدولي وآخرون باستخدام الرشوة للتأثير على قرار الاستضافة.

وكانت النائبة العامة الأمريكية قد قالت في مؤتمر صحافي عقد في وقت سابق اليوم، أن مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم الذين أوقفوا في زيوريخ “أفسدوا كرة القدم العالمية لخدمة مصالحهم الخاصة وإثراء أنفسهم”.

1

2

3

4

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد