‘يتيم’ وزير الشغل بقا بلا شغل.. أقحم حديثاً نبوياً في السياسة لتبرير رفض انعقاد دورة استثنائية للمجلس الوطني لـ”البيجيدي”

0

زنقة 20. رجاء بوديل

استغل القيادي في حزب العدالة والتنمية، ووزير الشغل والادماج المهني في حكومة العثماني، محمد يتيم، حديثا نبويا لتبرير “الانبطاح” الحزبي كما وصفه البعض، ورفضه مطالب انعقاد دورة استثنائية للمجلس الوطني لـ”البيجيدي”.

وكتب يتيم، في التدوينة التي نشرها على صفحته الرسمية بموقع “الفايس بوك”: “حينما وقع شجار بين غلامين واحد من المهاجرين والآخر من الانصار واستغل عبدالله بن ابي الواقعة للايقاع بينهما وقال كلمته البغيضة :مثلنا ومثل جلابيب قريش كمثل القائل : جوع كلبك يأكلك ، لين رجعنا الى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل فوقع جدال وخلاف وكادت ان تقع بين المسلمين فتنة امر النبي صلى الله عليه وسلم بالمسير”.

وأضاف وزير الشغل والادماج المهني، في ذات التدوينة: “جاء في الحديث : ثُمَّ مَشَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالنَّاسِ يَوْمهمْ ذَلِكَ حَتَّى أَمْسَى , وَلَيْلَتهمْ حَتَّى أَصْبَحَ , وَصَدْر يَوْمهمْ ذَلِكَ حَتَّى آذَتْهُمْ الشَّمْس , ثُمَّ نَزَلَ بِالنَّاسِ , فَلَمْ يَكُنْ إِلَّا أَنْ وَجَدُوا مَسّ الْأَرْض وَقَعُوا نِيَامًا , وَإِنَّمَا فَعَلَ ذَلِكَ لِيَشْغَل النَّاس عَنْ الْحَدِيث الَّذِي كَانَ بِالْأَمْسِ مِنْ حَدِيث عَبْد اللَّه بْن أُبَيّ. ثُمَّ رَاحَ بِالنَّاسِ وَسَلَكَ الْحِجَاز حَتَّى نَزَلَ عَلَى مَاء بِالْحِجَازِ فُوَيْق النَّقِيع , يُقَال لَهُ نَقْعَا”.

وختم القيادي بـ”البيجيدي” تدوينته بالقول: “فيه اشارة الى الانشغال بالعمل والأعراض عن الجدل في أوقات الاختلاف في تقدير المواقف الى حين توفر اوضاع تمكن من التفكير الجماعي الهادي البعيد عن الانفعالات والتقييمات والانطباعات الذاتية”.

في ذات السياق، انتقد نشطاء على موقع “الفايس بوك”، تدوينة محمد يتيم، حيث اتهموه بإستعمال “الدين” للتأثير على الرأي العام، وعلق أحدهم قائلا: “كل واحد يمكن ان يأخذ من السيرة ما يوافق رأيه، اذا سرتم في هذا المنحى سننتهي بتفسير الأحلام والرؤى وانتظار القومة. الحزب له عقد مع من صوت عليه وليس من الفطنة تعطيل البيان اثناء المقال. هذا يفتح الباب امام تأويلات مغلوطة. على الأقل، اخرجوا للناس وصارحوهم واشرحوا لهم سبب التنازلات”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد