فضيحة . ‘عدو’ يُقْبر مشروع ملكي ويقفل مطار بني ملال بعد إلغائه لرحلات جوية نحو إيطاليا

زنقة 20 . الرباط

بعد أن استقبل أول طائرة قادمة من إيطاليا في يوليوز سنة 2014 وهي السنة التي تم تدشينه فيها من قبل الملك محمد السادس ، ينتظر أن يتحول مطار “بني ملال أولاد يعيش” إلى مطار أشباح بعد أن قررت شركة الخطوط الملكية “لارام” إلغاء خطين جويين وحيدين يربطان المدينة بميلان الإيطالية.

و تنحدر من المنطقة جالية كبيرة ومهمة قاطنة بإيطاليا و التي تفاجأت بعد قرار شركة الطيران المغربية بإلغاء الرحلتين الوحيدتين و اللتان كانتا تنطلقان كل أسبوع من بني ملال و ميلان الإيطالية.

و تفاجأ العديد من المهاجرين المغاربة المنحدرين من جهة بني ملال خنيفرة بالغاء رحلة واحدة من طرف الخطوط الملكية المغربية والإبقاء على رحلة واحدة فقط في الأسبوع مع التوقف 6 ساعات بمطار الدار البيضاء قبل أن يتم إلغاء الرحلة المتبقية منذ أسبوعين من ميلان الإيطالية إلى مطار بني ملال دون سابق إنذار و ذكر للأسباب.

واعتبر العديد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا و المنحدرة من الجهة ، أن الخطوة التي أقدمت عليها “لارام” تعد محاولة لإفشال مساعي الملك لفك العزلة عن المنطقة و ذلك بعد تدشينه للمطار منذ 3 سنوات.

و أضاف مغاربة مقيمون بإيطاليا أنه رغم أسعار التذاكر المرتفعة لشركة الخطوط المغربية فإنها لم تعر أي أهمية لهم و ألغت رحلاتها دون سابق إنذار ، بعدما كانوا يستبشرون خيراً بإمكانية توسيع الرحلات الجوية لتشمل دولاً أوربية أخرى كفرنسا و إسبانيا.

و قالت مصادر مطلعة أن القرار تسبب أيضاً في خسارة كبيرة لوكالات الأسفار بالجهة ،وتشريد العديد من العمال المشتغلين بالمطار ،حيث طالبوا بتدخل ملكي عاجل لإنقاذ المشروع الذي صرفت عليه الملايير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد