بنكيران ممفاكش. يُدير عن قرب مفاوضات العثماني مع زعماء الأحزاب وتعهد لبنعبد الله بثلاثة حقائب وزارية دون مشاورات

0

زنقة 20. الرباط

تفاصيل مثيرة عرفها لقاء العثماني بزعماء أربعة أحزاب سياسية منذ السادسة مساءاً من أمس الجمعة 31 مارس ولايزال مستمراً لغاية الواحدة والنصف من فجر اليوم السبت فاتح أبريل.

مصدر سياسي رفيع، مقرب من الاجتماع، أفاد لموقع Rue20.com أن اللقاء الذي ترأسه العثماني جسداً يُديرُ بنكيران تفاصيله من أولها الى أخرها بتكليف الثلاثي ‘العمراني، يتيـم و الرميد’.

مصدرنا الموثوق أضاف أن بنكيران الذي يدير المفاوضات عن قرب، دعا نبيل بنعد الله الى عدم حضور اللقاء ليضربا موعداً بمسرح محمد الخامس، بعدما تعهد به ثلاث حقائب وزارية بينها حقيبته بوزارة الاسكان وحقيبتي الصحة للحسين الوردي و حقيبة الماءواعفاءه من المشاركة في مفاوضات هيكلة الحكومة وتوزيع الحقائب.

هيكلة الحكومة وتوزيع الحقائب الوزارية حسب القطاعات لاتزال دون مخرج مع الضغط القوي الذي تُمارس قيادات حزب ‘العدالة والتنمية’ على رئيس الحكومة المعين سعد الدين العثماني وفرض قراراتهم عليه في تشكيل الحكومة حيث يتشبث هؤلاء بفرض عرضهم المتمثل في تخصيص ما بين 11 الى 13 حقيبة وزارية للبيجيدي بينها قطاعات رئيسية كالمالية والتجهيز والتعليم والاتصال.

مصدرنا أفاد أن حزب التجمع الوطني للأحرار متشبث بالحقائب الوزارية التي كان قد تولاها خلال الحكومة السابقة خاصة وزارة المالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد