الملك محمد السادس يتسبب في إعفاء مدير المخابرات القوي في الأردن

0

زنقة 20 . الرباط

أصدر ملك الأردن عبد الله الثاني ابن الحسين، أمس الخميس، مرسوماً ملكياً يقضي بتعيين اللواء عدنان الجندي مديراً للمخابرات، خلفاً للفريق فيصل الشوبكي الرجل القوي في المخابرات الأردنية و السفير السابق بالمغرب.

و عقب انتهاء أعمال القمة العربية مباشرةً أصدر الملك الأردني القرار الذي فاجأ الكثيرين في الوقت الذي تحدثت مصادر صحفية أن الملك عبد الله سيجري في قادم الايام تغييرات ستهم رجال الدولة وخصوصا في الدائرة الضيقة المحيطة به.

برلماني وإعلامي اردني معروف نقل عن مصادره الخاصة رواية عن اسباب الإقالة المفاجئة لمدير المخابرات الأسبق في الأردن الفريق فيصل الشوبكي وتعيين ضابط متقاعد كان قد اختلف معه هو اللواء عدنان الجندي في موقعه مديرا لأهم الأجهزة الأمنية في الأردن.

و أفاد عضو البرلمان السابق جميل النمري على صفحته الفايسبوكية أنه تناهت لديه رواية تربط مسألة إقالة الشوبكي بالإحراج المتعلق بغياب الملك محمد السادس عن قمة البحر الميت الأخيرة.

و وفقا للرواية التي نقلها النمري كان الشوبكي قد أكد بان الملك محمد السادس سيحضر القمة لو قام الملك عبدالله الثاني بزيارة له ملمحا لإنه أجرى ترتيبات بهذا الخصوص مع الحلقة الضيقة في القصر الملكي للمغرب مستفيدا من تجربته كسفير سابق للأردن بالمغرب.

ترتيبات الشوبكي اخفقت وتسبب غياب الملك محمد السادس حسب الرواية بإحراج شديد لملك الأردن الذي كان قد زار المغرب فعلا قبل القمة بأيام بناء على نصيحة الشوبكي مما إستوجب مغادرته لموقعه تماما في اليوم التالي للقمة العربية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد