برلماني عن الـPJD : السؤال المطروح شكون غادي يكون فالمعارضة

زنقة 20 . رجاء بوديل

قال البرلماني عن حزب العدالة التنمية محمد خيي الخمليشي، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “الفايس بوك”، إن” مساندة الاستقلال كانت ستجعلنا كما لو اننا امام حكومة وحدة وطنية”.

وأضاف الخمليشي في رد على افتتاحية “العلم” حول موقف حزب الاستقلال الجديد: ” أنا أتفهم قرار الاستقلال سحب مساندتهم النقدية للحكومة لعدة اعتبارات، فمن جهة السؤال المطروح هو شكون غادي يبقى فهاد المعارضة ؟ (أصلا الاغلبية الحكومية مكونة من بزاااف ديال الاحزاب ..) ومن جهة ثانية حزب الاستقلال كان قد أعلن المساندة النقدية للحكومة رغم عدم مشاركته فيها باعتبار المرجعية السابقة في التفاوض وتشكيل الأغلبية وذلك دعما لخيار الممانعة و رفض شروط اخنوش، اما وقد تم التراجع عن ذلك المسار فطبيعي ان يتراجع الاستقلال عن المساندة بانتفاء شرط هذا الإسناد”.

وختم الخمليشي تدوينته بالقول: ” في الحقيقة هذا تطور سلبي واضعاف لسياق فرز جبهة ممانعة للارتداد والنكوص الديمقراطي …ومع ذلك نتمنى خيرا في القادم من الأيام” .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد