أفتاتي : حكومة العثماني تدخلت فيها الدولة العميقة و بنكيران ألحقوه باليوسفي

زنقة 20 . سهام الفلاح

قال القيادي في حزب العدالة و التنمية عبد العزيز أفتاتي، أن ما يقع بعد تكليف سعد الدين العثماني لرئاسة تشكيل الحكومة، هو من بين مساعي الدولة العميقة لوضع حد لعملية الانتقال الديمقراطي واغلاق قوس ما بعد 20 فبراير.

وأبدى افتاتي رأيه من خلال حواره مع يومية “المساء”، في التشكيلة الحكومية الجديدة والتي ضمت أحزاب من مختلف التيارات قائلا، “هذه التشكيلة تعتبر انزياح قصري عن مسار النتقال الديمقراطي بفعل أو بتدخل الدولة العميقة في شأن التحالفات بين الاحزاب”، موضحا انها “استطاعت التحكم في قرار بعض الاحزاب وتعبئتها لعرقلة، بل، لنسف، الانتقال الديمقراطي، ومن يدعي العكس فهو يقول أمورا لا علاقة لها بالواقع الملموس”.

وأضاف افتاتي حول انسجام الحكومة بهذه التشكيلة، ” كما قلت مستمرون في مخطط افشال مساعي الحزب وسيكون من المؤسف أن نلحق العثماني ببنكيران واليوسفي”.

وختم افتاتي بالتعليق على عدد وزراء هذه الحكومة مقارنة مع حكومة بنكيران، “من الواجب أن أقول ان هذه السخافة التي تمت لا علاقة لها بخطاب دكار الذي لم يجف مداده بعد، وبالتالي اعتبر ما حصل على مستوى التشكيلة الحكومية انقلاب على خطاب دكار، وانا ايضا اتساءل عن حكومة بستة أحزاب هل تضم خمسين وزيرا ووزيرة”.

قد يعجبك ايضا
  1. لا مقارنة مع وجود الفارق يقول

    اليوسفي مناضل وطني مشهود بكفاءته ونزاهته عالميا، وهو متشبع بالقيم الديموقراطية حتى النخاع، لم ينتهز فرصا ناضل غيره من أجل دك مكتسبات الشعب المغربي بلا رحمة ولا شفقة، لم يهرج ويحول الخطاب السياسي إلى بيض فاسد يستهدف إضحاك الناس للضحك عليهم، لم بتفوه قط بألفاظ تستفز مشاعر المواطنين، وأكثر من ذلك لم ينتفخ أثناء ولا بعد فترة توليه المسؤوليات الحكومية…هذا قليل مما نعرفه عن اليوسفي المناضل والوطني الشريف الذي لم يلهث وراء المناصب ولا اشتكى يوما باكيا من عجزه على إصلاح بيته وقلة ماله أو اشتكى منه أحد لكونه قطع رزقه واستغل منصبه وتجاهل النقابات وكسر عظام المواطنين واقتطع من عرق جبينهم… هذا هو اليوسفي الذي يعرفه المغاربة… أما صاحبك وولي نعمة أصحابه، فلا مقارنة مع وجود الفارق… للتاريخ أمجاد كما له مزابل… نرجو الله السلامة والعافية…

  2. sahbi يقول

    بارك من العياقة ديال والو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد