أخنوش/ لقجع/ بنخضرة / بوسعيد/ العلمي ..الأحرار يختار وزرائه في ‘الحكومة العثمانية’

زنقة 20 . الرباط

كشفت مصادر قريبة من مفاوضات تشكيل الحكومة أن حزب التجمع الوطني للأحرار طالب بالحصول على 6 حقائب وزارية في الحكومة المقبلة، التي يترأسها سعد الدين العثماني.

وأوضح موقع القناة الثانية أن حزب الحمامة حسم في بعض الأسماء التي سوف يتم استوزارها، مضيفا أن المكتب السياسي للحزب سوف يعقد اجتماعا اليوم الإثنين على الساعة الخامسة مساء من أجل الحسم في إسمين متبقيين.

وقال المصدر ذاته إنه تم الحسم في استوزار كل من رئيس الحزب عزيز أحنوش، وفوزي القجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم ، ووزير الاقتصاد والمالية في الحكومة السابقة، محمد بوسعيد و وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي في الحكومة السابقة كذلك، مولاي حفيظ العلمي.

وأضاف نفس المصدر أنه تم الحسم في استوزار أمينة بنخضرة، التي شغلت منصب وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة في حكومة عباس الفاسي بين 15 أكتوبر 2007 و 3 يناير 2012،و التي تشغل حالياً منصب المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن.

و استبعد الحزب حسب ذات المصادر أنيس بيرو، الذي شغل منصب الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج في الحكومة السابقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد