مصدر : ‘البام’ لو كان تلقى مقترحاً من العثماني للمشاركة في الحكومة لقبل

زنقة 20 . الرباط

قال مصدر خاص لـRue20.Com أن حزب الأصالة و المعاصرة لو كان تلقى عرضاً للمشاركة في الحكومة من لدن رئيس الحكومة المكلف “سعد الدين العثماني” لكان قبل ذلك بشروط.

و أضاف ذات المصدر الخاص أن لقاء العماري بالعثماني كان ودياً لدرجة كبيرة و كشف بعده زعيم “الجرار” أن رئيس الحكومة لم يقدم لهم أي عرض و لم يطلب المشاركة في الحكومة .

و جواباً على سؤال طرح على العماري بحضور العثماني عن موقف “البام” في حال عرض عليه المشاركة في الحكومة قال إنه لحدود الساعة فإن الموضوع سابق لأوانه فيما فضل “العثماني” رفض الجواب على سؤال ” هل طلب مشاركة البام في الحكومة أم لا ؟”.

مصادرنا قالت أن “العماري” لو كان تلقى مقترحاً “معقولاً” للمشاركة في الحكومة لكان البلاغ الذي أصدره حزب الأصالة و المعاصرة الأربعاء أي يوم واحد بعد لقاء العثماني بالعماري مغايراً للصيغة التي أكدت على الثبات على موقف 8 أكتوبر و اختيار المعارضة.

http://www.youtube.com/watch?v=vB3YvYD2fBY

العماري قال أمس الخميس في اجتماع لفريق حزبه بمجلس النواب، تم فيه انتخاب النائب البرلماني محمد اشرورو رئيساً لفريق الحزب بمجلس النواب خلفاً للمحامي عبد اللطيف وهبي، إن الفرق بين حزبه وبين الأحزاب الأخرى التي شاركت في المشاورات، هو أنه لم يطلب الدخول للحكومة لأنه لم تكن هناك عروض متبادلة، معبراً عن ذلك بقوله: ” نحن كنا عكس الأحزاب الأخرى هي طلبت الدخول الى الحكومة لكن نحن لم نطلب الدخول، ولما تسأل الأحزاب المشاركة يقولون سنشارك من أجل المصلحة العليا للوطن، وكأن الأحزاب غير المشاركة لا تفكر في المصلحة العليا للوطن”.

في ذات السياق عبر مجموعة من قادة العدالة و التنمية عن إمكانية التحالف مع الأصالة و المعاصرة ومنهم حامي الدين و الرباح و حتى “الرميد” و “الداودي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد