الشوباني يستغل المال العام لجهة درعة-تافيلالت لتسديد مصاريف دراسة أبنائه في تركيا‎

زنقة 20 . رجاء بوديل

فضيحة جديدة تهز بيت القيادي في العدالة والتنمية الحبيب الشوباني، حيث تم الكشف عن تلاعبه وهدره للمال العام الخاص بجهة درعة-تافيلالت “المنسية” التي يترأسها، من أجل تسديد وتغطية مصاريف أسرته.

وحسب موقع “التحرير بريس”، الذي نقل الخبر عن مصادره، فقد صرف الشوباني مبلغ 100.000 درهم من ميزانية المجلس لفائدة وكالة الأسفار توجد بمدينة الدار البيضاء، وتابعة عضو بحركة التوحيد والإصلاح، الذراع الدعوي للبيجيدي، بحجة تغطية نفقات تنقل المدعوين إلى المغرب ومنه إلى الخارج، للمشاركة في الملتقيات والندوات المنظمة من قبل مجلس الجهة في الفترة مابين العاشر من أكتوبر والثاني عشر من دجنبر لسنة 2016.

وأضاف المصدر ذاته، أن المبلغ تم صرفه في الواقع، لتغطية ديون الشوباني إزاء شركة الأسفار المذكورة، والتي تحجز تذاكر السفر لتركيا لفائدة ابنيه أيمن محمد الشوباني، رئيس جمعية الطلبة المغاربة بتركيا وأحمد ياسين الشوباني.

وأكد نفس المصدر، أن الشوباني وبعد تراكم الديون عليه لمدة سنة، قرر توجيه مصاريف السفريات إلى رئيس ديوان رئيس مجلس الجهة، القيادي بالبيجيدي وحركة التوحيد والإصلاح، ليؤدي ما راكمت وكالة الأسفار من مبالغ من المال العام لجهة درعة-تافيلالت.  من جهة أخرى، تم كشف تلاعب الشوباني، وذلك عبر التأكد من أن خلال الفترة التي ادعى أنه نظم فيها ندوات وملتقيات خارج المغرب لم ينظم فيها أي شيء متعلق بالأسفار.

قد يعجبك ايضا
  1. karim يقول

    ما هذا الهراء.لم يعد أحد يصدق هذه الأكاذيب التي طالت هذا الشخص و زوجته.إتقوا الله في عرض الناس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد