العثماني يدشن مشاورات تشكيل الحكومة بلقاء ‘الياس العماري’

زنقة 20. الرباط

أعلن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المُكلف عن شروعه في التشاور مع زعماء جميع الاحزاب السياسية الممثلة بالبرلمان لتشكيل الحكومة.

وحسب ما نشر الموقع الرسمي لحزب ‘العدالة والتنمية’ فان سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المعين، سيشرع في بدء مشاورات تشكيل الحكومة مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان.
وأفاد العثماني، لذات المنبر “أنه بعد لقاء الأمانة العامة لحزب المصباح، يوم الأحد 19 مارس، والمشاورات التي شهدها، تقرر بدء المشاورات الأولى لتشكيل الحكومة، بعقد لقاءات مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان تباعا، حسب نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة”, وهو ما يعني مباشرته أولى اللقاءات باليأس العُماري.

وكان بلاغ صادر عن المجلس الوطني للحزب الاسلامي قد كشف عن استعداد الحزب دعم جهود العثماني وتقديم الحزب لتنازلات ومرونة للاسراع بتشكيل الحكومة.

وكان الياس العُماري من جهته قد لمح لترحيبه بتعيين العثماني رئيساً للحكومة معلناً أن أي تقارب مع الخزب الاسلامي سيكون من خلال ما يقرر المكتب السياسي للحزب المرتقب اجتماعه الاربعاء.

ويرى متتبعون أن قرار الحزب الاسلامي تفويض العثماني للتشاور مع جميع الاحزاب هو بمثابة ‘تنازل’ تجاه الحزب الثاني بالبلاد وهو ما يؤشر على انفتاح العثماني على كل الاحزاب بعد فشل أمينه العام بنكيران بشخصيته المتعجرفة في إقناع أي حزب بالتحالف معه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد