قيادي بـ’النَهج’: ‘حسن طارق مَمْسُوخُ اليَسَار يَتَبَاكى على بنكيران الذي أغرق البلاد’

زنقة 20 . الرباط

لم تمر عبارات ‘المدح’ المُثيرة، التي خطها الاتحادي ‘حسن طارق’، في حق ‘عبد الاله بنكيران’، والتي وصفه فيها بـ’الرجل الذي دافع عن كبرياء الشعب’، حتى انهالت على القيادي الاتحادي السابق، تدوينات الاستهجان والتبرأ من انتمائه لليسار.

وكتب ‘طارق’ على حسابه مهاجماً المغاربة ممن رحبوا بإبعاد بنكيران من رئاسة الحكومة، واصفاً اياهم بـ’الشامتون الصغار’، قبل أن تُثير عبارات مهاجمة منتقدي ‘بنكيران’ و المَدح هذه التي خطها بارفاقها بصورة تجمعهما، غضب عدد من القيادات اليسارية خاصة شبيبات الأحزاب.

فقد سخر ‘حكيم سيكوك’ القيادي بحزب ‘النهج الديمقراطي’ من تدوينة ‘حسن طارق’، دون تسميته، والتي مَجَدَ فيها ‘بنكيران’ وقَدَمَه كـ’كبير الوطنيين وزعيم الاصلاحيين وحامي كبرياء المغاربة’، بتدوينة كتب فيها : ‘وهاهم مسوخ اليسار (الذين لا تجمعهم باليسار سوى أنهم يرتادون نفس حاناتنا ويتشاركون معنا بعض الكؤوس) يتباكون على ديمقراطية باهتة وعلى رجل يميني شعبوي أغرق البلاد والعباد بقرارات ستؤدي ثمنها غاليا الأجيال القادمة’.

الى ذلك، خَطت ‘أمينة بوغالبية’، القيادية بشبيبة ‘الطليعة الديمقراطي الاشتراكي’، تدوينة ساخرة من ‘حسن طارق’ دون تسميته، قالت فيها : ‘الرفاق أصحاب نظرية “انا يساري وسأصوت للعدالة والتنمية” غاضبون ويتحسرون على اعفاء المخزن لبنكيران، لدرجة ان من يقرأ تحليلاتهم ومواقفهم يعتقد ان الامر يتعلق بتشي جيفارا المغرب.
لذلك مافيها باس نفكروكم ان بنكيران هو واحد من اكثر المطبلين لدستور 2011، هو اكبر رافض للملكية البرلمانية، هو اشد المدافعين على احتفاظ الملك بسلطاته الواسعة من خلال الفصل 42؛ وهو من انقض على مكتسبات الشعب ومرر سياسات المخزن اللاشعبية في مختلف المجالات في ظرف 5 سنوات.
بنكيران اليوم يجني ثمار خنوعه ومعارضته لمطلب تقليص وتحديد سلطات الملك حيث لا يتوانى في تذكيرنا بمناسبة او بدونها انه مجرد موظف لدى الملك …فلماذا التباكي؟ ولا بغيتو نبقاو نتسناو خمس اشهر أخرى ونعاودو الانتخابات باش انتما وبنكيران تبقاو على خاطركم؟’

و واضب الاتحادي ‘طارق’ على مدح حزب ‘العدالة والتنمية’ خلال عدة محطات معتبراً اياه ‘حزباً مستقلاً في قراره’ في الوقت الذي لا يخفي زعماء الحزب أنفسهم ارتباطهم العضوي الوثيق بحركة ‘التوحيد والاصلاح’ الفرع الفعلي لتنظيم ‘الاخوان’ العالمي بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد