إبعاد ‘وهبي’ من فريق ‘البام’ يُحدث تصدعاً بحزب التراكتور بأكادير

زنقة 20. الرباط

أفادت مصادر حزبية متطابقة لموقع Rue20.com من أكادير، أن إبعاد ‘الياس العماري’ لـ’عبد اللطيف وهبي’ من رئاسة الفريق النيابي للحزب خلف تمرداً بالأمانة الجهوية لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ بجهة سوس.

وأضافت المصادر لموقعنا أن قيادات الحزب الجهوية متشبثة بـ’عبد اللطيف وهبي’ وقرروا التصعيد في وجه القيادة المركزية، الذي بفضله حصل الحزب على مقعدين برلمانيين بكل من تارودانت وأكادير حيث حصد شقيقه ‘حميد وهبي’، مقعداً باسم الجرار، فيما انتخب ‘عبد اللطيف وهبي’ نائباً برلمانياً عن دائرة تارودانت.

وشرعت القيادات الجهوية في اجتماعات منذ أمس الثلاثاء لحشد الدعم لفائدة ‘وهبي’ والأمين الجهوي ‘محمد أوضمين’ الذي تستعد القيادة المركزية ابعاده بسبب قربه من ‘وهبي’ وتنصيب موالٍ لقيادات العاصمة.

مصادرنا أضافت أن المؤتمر الجهوي المقرر في 16 أبريل المقبل سيشهد انزالاً لأنصار ‘وهبي’ لفرض قراراتهم المحلية ضداً في ما يسمونه ‘الاملاءات المركزية’.

حدة الصراع بين ‘وهبي’ و’الياس العماري’ ارتفعت عقب تصريح الأخير بكون ‘وهبي’ تسبب في ‘التشويش على عمل فريق الحزب بمجلس النواب وطلب منه تقديم استقالته’، قبل أن يرد عليه ‘وهبي’ بعبارة ‘البلاد يحكمها الملك ومن يحلم عليه أن يرحل الى السويد’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد