العَنصر: ‘بنكيران من يُعرقلَ تشكيل الحكومة ودخول ‘الاتحاد الاشتراكي’ الذي يرأس مجلس النواب أمرٌ لا يُناقَش’

زنقة 20. الرباط

خَصَصَ ‘امحند العنصر’ أمين عام حزب “الحركة الشعبية”، حيزاً هاماً من كلمة له بتجمع خطابي حزبي له بمدينة بني ملال، لفشل رئيس الحكومة المُكلف في تشكيل الحكومة.

و رمى ‘العنصر’ باللائمة على ‘عبد الاله بنكيران’، معتبراً أنه ‘من تسبب في البلوكاج الحكومي، لأنه رفض دخول حزب يرأس مجلس النواب’.

وأضاف ‘العنصر’، متسائلاً، ‘هل من المقبول أن تتشكل الحكومة ومجلسي النواب يرأسهما أحزاب المعارضة؟’، مشيراً الى أن الحكومة ستفشل حتى وان تشكلت دونما أن يكون أحد أحزابها يرأس احدى الغرفتين بالبرلمان.

و حَمَلَ ‘العنصر’، مسؤولية البلوكاج الحكومي، بشكل مباشر لرئيس الحكومة المُكلف معتبراً أنه أن ‘بنكيران’ لوحده من يتحمل مسؤولية عرقلة تشكيل الحكومة.

وشدد ‘العنصر’، الذي كان يتحدث لحشد من أنصار ‘الحركة الشعبية’ ببني ملال، أن ‘اعتراض بنكيران على حزب الاتحاد الاشتراكي جمد بشكل مباشر كل المفاوضات ،معتبراً أن ‘موقف الحركة الشعبية واضح من المشاركة في الحكومة والكرة الأأن في ملعب رئيس الحكومة المُكلف، لكن مسألة دخول الاتحاد للحكومة لا يُناقش’.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد