مجلس ‘بنشماش’ يُحمل مسؤولية إنهيار صناديق التقاعد للحكومة

زنقة 20. سهام الفلاح

اجتمع مجلس المستشارين في دورة استثنائية للاطلاع على مضمون التقرير الصادر عن اللجنة النيابية، تحت رئاسة عزيز بنعزوز رئيس الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة، ولتقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد، حيث أشار التقرير الى تحميل مسؤولية إنهيار الصندوق المغربي للتقاعد الحكومات المتعاقبة.

وبناء على طلب من أغلبية أعضاء المجلس دورة استثنائية، سيعقد مجلس المستشارين، اليوم الإثنين، طبقا لأحكام الفصل 66 من الدستور ومقتضيات المادة 5 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين، عملا بأحكام القانون التنظيمي رقم 085.13 المتعلق بطريقة تسيير اللجان النيابية لتقصي الحقائق.

وستخصص الدورة الإستثنائية لمجلس المستشارين، اليوم الإثنين، لمحورين أساسيين، وهما تقديم تقرير اللجنة النيابية لتقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد، فيما مناقشة مضمون تقرير اللجنة، يوم الأربعاء القادم.

ورفض حكيم بنشماس رئيس مجلس المستشارين، تمكين نوابه وأعضاء المكتب ورؤساء الفرق البرلمانية من نسخ من تقرير لجنة تقصي الحقائق في موضوع انهيار صناديق التقاعد.

يذكر أن رئيس الحكومة المعين غاضب من الدورة الإستثنائية لمجلس المستشارين التي قررت يوم أمس الأحد، والمقررة يوم الأربعاء المقبل، لمناقشة تقرير اللجنة النيابية لتقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد