شيعة مغاربة يخوضون حربا “فايسبوكية” على رموز السلفية و الوهابية

زنقة 20 . الرباط

ينشط شيعة فيسبوكيون، مغاربة على وسائل التواصل الاجتماعي باسم ” مؤسسة المواطن الرسالي للدراسات والابحاث الاسلامية بالمغرب ويصدر هؤلاء الشيعة، بيانات في موقعهم على الفايسبوك، وعلى مكتب اعلامي وتنسيقيات يسمونها اتحاد تنسيقيات المغرب، ومكتب التوجيه العقائدي.

وحسب جريدة “العلم”، ذكرت ذات المؤسسة في بيان لها أنها وصلتها معلومات عن اقتياد زعيمها الى مديرية الأمن، وحملت السلطات المغربية عواقب المس برجال دينهن فالعمامة خط أحمر حسب هذا البيان.

وحسب البيانات الصادرة عن هذه المؤسسة فإن أنشطتهم متمركزة في البيضاء وطنجة، ويتباحثون في الرسائل بينهم على أن هناك سلفيين تكفيريين يروجون على أن الشيعة في المغرب يسعون لتأسيس دولة شيعية ويستفسرون عن مدى معقولية الطلب بهذه الدولة، كما يطرحون الأسئلة على زعمائهم في المشرق حول المشاركة في مظاهرات الحركة الأمازيغية.

ويبررون مصداقية هذه المشاركة بأن مظاهرات الحركة الأمازيغية هي للدفاع عن الهوية والمطالبة بالحقوق لسيما ان بعض الأشخاص أخبروا هؤلاء الشيعة أن الحركة الأمازيغية علمانية ويهاجمون رموز السلفية بأوصاف “المسيح الدجال” وتحدثوا في واحد من بياناتهم على أن الوهابيين مختبئين برداء المالكية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد