بنكيران غاضب من أخنوش و يلغي لقاءً كان سيجمع بينهما و يطير إلى قطر

زنقة 20 . الرباط

استقبل اليوم الإثنين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بن كيران والوفد المرافق له بمناسبة مشاركته في مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات /كيتكوم 2017/.

و قال بلاغ صادر عن الديوان الأميري القطري أن الجانبين استعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

تنقل “بنكيران” المفاجئ لقطر لحضور معرض ومؤتمر قطر لتكنولوجيا المعلومات و الذي كان من المنتظر أن يحضره وزير التكنولوجيات الحديثة “حفيظ العلمي” يأتي بعد إلغاء لقاء كان مرتقبا اليوم الاثنين بين بنكيران، وبين زعيم حزب “التجمع الوطني للأحرار” عزيز اخنوش، حسب ما أوردته صحيفة “القدس بريس”.

و اعتبرت الصحيفة أن القائلون بالتأجيل يستندون إلى أن رئيس الحكومة بدأ أمس الأحد، زيارة رسمية إلى العاصمة القطرية الدوحة وذلك استجابة لدعوة نظيره القطري عبد الله بن ناصر آل خليفة، للمشاركة في مؤتمر قطر لتكنولوجيا المعلومات الجديدة، الذي يُعقد تحت شعار “قطر.. نحو مستقبل ذكي”، وسيشارك فيه مجموعة من رؤساء الدول وحكومات العالم.

أما القائلين بإلغاء الاجتماع حسب ذات المصدر فيستندون إلى ما نقلته صحيفة “أخبار اليوم” ،من أن عزيز أخنوش، رئيس “التجمع الوطني للأحرار”، أعاد مشاورات تشكيل الحكومة إلى نقطة الصفر، عندما أعلن أول أمس السبت، تشبثه بمشاركة حزب “الاتحاد الاشتراكي” في الحكومة، خلال لقاء حزبي بإفران.

يذكر أن زيارة بنكيران إلى الدوحة، هي الثانية له منذ تكليفه بتشكيل الحكومة، حيث كانت الزيارة الرسمية الأولى له إلى الخارج في دجنبر الماضي إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، من أجل حل الخلافات التي نتجت عن تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط حول موريتانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد