سكوب. وزير الاتصال ليس على علم بمنع فيلم عيوش وديوانه ينفي نشر البلاغ

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع زنقة 20 من مصدر موثوق أن وزير الاتصال “مصطفى الخلفي” ليس على علم بقرار منع عرض فيلم “نبيل عيوش” المثير للجدل.

وزير الاتصال “الخلفي” المتواجد حالياً خارج أرض الوطن، وديوانه، لم يقم بصياغة البلاغ، ولم يتم اعلامه مطلقاً بالبلاغ الصادر عن جهة مجهولة.

مصدر موقع زنقة 20 أفرد أن وزارة الاتصال وديوان الوزير لا يعلم لحد اللحظة من نشر وقام بتوزيع البلاغ، حيث سبق لموقعنا ان اتصل بمسؤولين بديوان “الخلفي”، دقائق فقط، بعد تداول خبر منع الفيلم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن ينفي بالمطلق المسؤول لموقعنا، أي بلاغ خارج باسم الوزير حول الفيلم، مؤكداً ان منع الفيلم يكون وفق المساطر القانونية، بعد اجتماع بين وزارة الاتصال والمركز السينمائي المغربي، ومتابعة كاملة للفيلم الدي لم يعرض بعد ولم يتعرف المغاربة والمسؤولين على كامل محتواه.

الى دلك، علم موقعنا أن رئيس الحكومة، و بتعليمات منه، أصدر أوامره لديوانه بضرورة التصدي للفيلم حتى قبل دخوله المغرب أو الاطلاع على كامل محتواه، ما جعل موظفو ديوان “بنكيران” يصدرون البلاغ بتنسيق مع وزارة الداخلية.

وحسب مصدرنا الموثوق فان المركز السينمائي المغربي، لم يطلع على مضمون البلاغ، وهو الجهة المخولة الأولى، بعد متابعة الفيلم كاملاً، وهو الأمر الدي لم يتم بعد.

و خلص مصدرنا الى أن المنع جاء من طرف رئيس الحكومة بتنسيق مع وزير الداخلية.

وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، اعترف شخصياً بان وزارته لم تصدر أي بلاغ، حيث قال في تدوينة له على الفيسبوك “أن السلطات المغربية المختصة قررت عدم السماح بالترخيص لعرض الفيلم بالمغرب”.

ولم تنشر وزارة الاتصال المختصة، على موقعها الالكتروني البلاغ المنسوب لها كما جرت العادة، وهو الأمر نفسه للمركز السينمائي المغربي، الدي لم ينشر على موقع الالكتروني البلاغ المنسوب لـ”السلطات المختصة”، والدي يتواجد رئيسه “صارم الفاسي الفهري” بكان لمتابعة المهرجان السينمائي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد