قيادي بـ’البـام’: ‘وزراء عارضوا رغبة الملك في إنجاز طريق سريع يربط الحسيمة بفاس وقاموا بعرقلة تنفيذه’

زنقة 20. الرباط

كشف ‘محمد بودرا’ الرئيس السابق لجهة ‘الجسيمة تازة تاونات’ في تسميتها القديمة، أن وزراءاً عارضوا بناء طريق سريع يفك العزلة عن الريف ويربطه بفاس.

وقال ‘بودرا’ القيادي بحزب ‘الأصالة والمعاصرة’، في تدوينة على صفحته بالفيسبوك، أنه قدم مُلتمس انجاز الطريق السريع بين فاس و الحسيمة لفك العزلة عن المنطقة، وقعه جميع الرؤساء والبرلمانيين و تكلف كرئيس الجهة بتقديمه الى الكتابة الخاصة للملك’.

و شدد ‘بودرا’ على أن الملك محمد السادس استجاب لإنجاز المشروع الضخم رغم معارضة بعض الوزراء الذين تذرعو بكون عدد  السيارات غير كافي والتكلفة غالية جدا 3 ملايير درهم و مرحلة التنفيذ عرفت عرقلة ايضا لنفس السبب.

ونشر القيادي بحزب الجرار، صوراً للمشروع الذي تشارف الأشغال على نهايتها، حيث انتهت الأشغال الكبرى بنسبة مشجعة، بينما شرع في العمل بالجزء الرابط بين تازة و أكنول بشكل شبه رسمي فيما لا تزال الاشغال متواصلة بشطر أكنول-الحسيمة، الأكثر صعوبة.

واعتبر ‘بودرا’ أن المشاريع الكبرى التي دشنها الملك كلها عرفت النور ومنها هذه الطريق التي كان بعض الوزراء يعرقلون تنفيذها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد