الرئيس الباكستاني يشيد بـ’ريادة’ الملك محمد السادس ويؤكد عزمه تعزيز العلاقات بين البلدين

زنقة 20 . الرباط

استقبل رئيس جمهورية باكستان الإسلامية، ممنون حسين، مؤخرا بالقصر الرئاسي، ايوان الصدر، سفير المملكة المغربية الجديد، محمد كرمون، الذي سلمه أوراق اعتماده سفيرا مفوضا فوق العادة للملك محمد السادس لدى جمهورية باكستان الاسلامية.

ونقل كرمون، خلال هذا الاستقبال الذي جرى في أجواء أخوية وودية، للرئيس الباكستاني التحيات الأخوية للملك محمد السادس،  ومتمنياته من أجل تقوية وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين البلدين.

واغتنم الرئيس ممنون حسين هذه المناسبة للتنويه بالسياسة الرشيدة للملك، مثمنا مناخ الاستقرار الذي يتمتع به المغرب والتقدم الملموس الذي تحقق تحت قيادة الملك محمد السادس.

كما أعرب الرئيس الباكستاني عن إعجابه بريادة الملك محمد السادس في افريقيا والشرق الأوسط.

وبعد أن أشاد بالدور الهام الذي تقوم به المملكة على المستوى الإقليمي والدولي، أكد الرئيس الباكستاني أن عودة المغرب الى الاتحاد الافريقي ستمكنه من مواصلة الجهود التي يبذلها لدعم مسلسل إرساء الأمن والسلام، مساهما بذلك في تعزيز قدرة الاتحاد الافريقي من أجل مواجهة مختلف التحديات وتحقيق تطلعات شعوبه نحو المزيد من التقدم والإزدهار.

كما تطرق إلى الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين اللذين يتقاسمان العديد من القيم الاسلامية والثقافية، مبرزا أنه لن يدخر جهدا خلال ولايته الرئاسية من أجل تطوير العلاقات الثنائية وذلك من خلال إحداث لجان قطاعية في مختلف المجالات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد