‘المعتصم’ يهاجم ‘ريضال’ و يحملها مسؤولية التقصير في حماية مدينة سلا من “مخاطر الطبيعة”

زنقة 20 . الرباط

هاجم جامع المعتصم، عمدة مدينة سلا، شركة ريضال المفوض لها تدبير الماء و الكهرباء بالمدينة حيث اعتبر أن الشركة خلّفت الكثير من المشاكل، موضحا أنه لم تتم مراجعة عقد التدبير المفوض مع هذه الشركة، والذي يقتضي المراجعة كل 5 سنوات، منذ سنة 1999.

وأبرز المعتصم في حوار مع جريدة “أخار اليوم” أن اعتراف الشركة بالمتأخرات على أنها دين مستحق لفائدة مؤسسة العاصمة كانت هي نقطة الاختلاف إلى يومنا هذا مع الشركة، مسجلا تحسنا في عدد من القضايا من خلال المفاوضات، “أبرزها الرفع من مبلغ الاستثمار وتحسين شروط المراقبة وتجميد مراجعة تعريفة الخدمات إلى غيرها من التحسينات”.

وكشف المعتصم، أن عملية تفويت فيوليا عقد التدبير لفائدة صندوق استثماري سنة 2014 شهد اعتراض المجالس المنتخبة، “على اعتبار أنه كان سيتم لفائدة فاعل ليس له أي تجربة أو مرجعية في مجال تدبير وتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل”.

و أشار المعتصم أن مرحلة مناقشة تفويت العقد سنة 2014 شهدت اعتراف شركة ريضال بمبلغ 1,5 مليار درهم كمتأخرات استثماراتها وهو ما تم تضمينه في بروتوكول غشت 2015 الذي تم توقيعه بين وزارة الداخلية والسلطة المفوضة وشركة ريضال.

حوار “المعتصم” يأتي يتزامناً مع الفيضانات التي غمرت مدينة سلا و ووجهت فيها الساكنة أصابع الإتهام للمجلس الجماعي لمدينة سلا برئاسة “المعتصم” التي فوضت تدبير قطاعي الماء و الكهرباء و التطهير السائل لـ”ريضال”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد