هذه لائحة المؤسسات العمومية التي أضيفت إلى التعيين الملكي

زنقة 20 ا الرباط

صادق المجلس الوزاري المنعقد اليوم السبت بالقصر الملكي بالدارالبيضاء برئاسة الملك محمد السادس على مشروع قانون تنظيمي يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي المتعلق بالتعيين في المناصب العليا.

ويهدف هذا المشروع حسب بلاغ للديوان الملكي إلى إضافة المؤسسات التالية إلى لائحة المؤسسات العمومية الاستراتيجية التي يتم التداول في شأن تعيين المسؤولين عنها في المجلس الوزاري.

وتهم هذه المصادقة وكالة تنمية الأطلس الكبير ؛ والوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي ؛ والهيئة العليا للصحة ؛ والمجموعات الصحية الترابية ؛ والوكالة المغربية للأدوية والمنتجات الصحية ؛ والوكالة المغربية للدم ومشتقاته.

كما تم المصادقة على حذف “المعهد العالي للقضاء” من لائحة المؤسسات العمومية الاستراتيجية، حيث سيتم تعيين مدير هذه المؤسسة من قبل جلالة الملك، باقتراح من الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، طبقا لأحكام القانون المتعلق بإعادة تنظيم هذا المعهد.

وتمت المصادقة على إضافة منصب “رئيس المجلس العام للتنمية الفلاحية” إلى لائحة المناصب العليا بالمؤسسات العمومية التي يتم التداول في شأنها في مجلس الحكومة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد