الملك يعين عادل الفقير الذي قاد نجاحات كبرى بمكتب السياحة مديرا لمكتب المطارات مكان حبيبة لقلالش أضعف مديرة

زنقة20ا الرباط

ترأس جلالة الملك محمد السادس، اليوم السبت بالقصر الملكي بالدار البيضاء مجلسا وزاريا، خصص للمصادقة على التوجهات الاستراتيجية للسياسة المساهماتية للدولة، ومشروع قانون تنظيمي، وعدد من مشاريع المراسيم التي تهم المجال العسكري، إضافة إلى تعيينات في المناصب العليا.

وخلال الإجتماع الوزاري وبمبادرة من وزير النقل واللوجستيك، عين الملك محمد السادس عادل الفقير مديرا عاما للمكتب الوطني للمطارات خلفا لحبيبة لقلالش التي عينت سنة 2021 في منصبها.

يشار إلى أن المجلس الأعلى للحسابات كان قد رصد اختلالات في جل الصفقات المرتبطة بمشاريع صيانة وتوسيع المطارات، وأكد أن هذه المشاريع تعرف اختلالات وتعثرا، ما يكبد أموالا إضافية من ميزانية المكتب الوطني للمطارات، في ظل غياب مخططات واضحة لتدبير المشاريع الاستثمارية التي ترصد لها الملايير سنويا دون أن تقدم مديرة المكتب حبيبة لقلالش أنذاك بمبررات للرأي العام الوطني.

وحاز السيد عادل الفقير، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم السبت، مديرا عاما للمكتب الوطني للمطارات شهادة الماستر في إدارة الأعمال بمدرسة الطرق والقناطر بباريس.

كما حصل المدير العام الجديد للمكتب الوطني للمطارات على شهادة الدراسات العليا المتخصصة في الدراسات التسويقية من جامعة العلوم الاجتماعية بتولوز، وشهادة الماستر من المعهد المغربي للتجارة والتسيير.

وإلى غاية تعيينه الجديد، شغل السيد الفقير منصب المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة منذ سنة 2018.

وبين سنتي 2013 و2018، شغل مناصب مدير قسم الإعلانات في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، ومساعد المدير العام لشركة أطلس للتعبئة، ومدير التسويق الإقليمي لشمال إفريقيا وإفريقيا الاستوائية بشركة “كوكا كولا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد