‘زيان’ يقاضي ‘أخنوش’ و يتهمه بالإستفادة من 800 مليار بطرق مشبوهة

زنقة 20 . الرباط

هاجم المنسق الوطني للحزب المغربي الليبرالي ، محمد زيان، وزير الفلاحة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، واصفاً إياه بالرجل الخبير جدا في الحصول على أموال الدعم التي تقدمها الدولة لعدد من القطاعات.

“زيان”، أضاف في ندوة صحفية اليوم الخميس بمقر حزبه بالرباط، أن أخنوش ومنذ ترؤسه لوزارة الفلاحة، حصل على أزيد من 800 مليار سنتيم، مبرزا أن هذا الرقم كبير جدا ولم ينعكس شيئا عن القطاع، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المغرب مقبل بحلول سنة 2030 على العطش بسبب سياسة أخنوش.

و توعد “زيان” ، عزيز أخنوش، بمتابعته على خلفية ما سماها بـ”الصفقة المشبوهة والسرية التي عقدها مع بورصة وول ستريت” إلى النهاية، وإلى حين كشف كل “الحقائق والشبهات الاخلاقية والسياسية التي تحوم حول القضية”.

وتطرق زيان إلى “شبهات تحوم حول إبرام أخنوش لصفقة مع بورصة وول ستريت تحمي محروقات المغرب من تقلبات السوق الدولية”، حيث طالب بـ”التحقيق وتحديد مسؤولية اتخاذ القرار الذي أصدره عزيز أخنوش”، بصفته وزيرا للاقتصاد والمالية بالنيابة، لما انسحب حزب الاستقلال من حكومة بنكيران الأولى والذي يقضي بإخراج الدعم الذي يتلقاه الغاز والمحروقات في المغرب من لائحة المواد الخاضعة للمراقبة من قبل مؤسسات الرقابة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد