صور وفيديو : عشرون دقيقة من الأمطار تغرق فاس ومهرجانها الموسيقي

0

زنقة 20 . الرباط

أغرقت مياه الأمطار عشية اليوم مدينة فاس ،ودامت التساقطات دقائق كانت كفيلة بغمر الشوارع والأحياء بالمياه .

وعاشت أحياء المدينة وخاصة طريق عين الشقف و الأطلس و سايس و زواغة، لحظات عصيبة بعد غمر المياه للشوارع والمحلات التجارية ،وخلقت ورائها كميات كبيرة من الوحل تسببت في تعطيل حركة السير والجولان .

وغمرت مياه الأمطار مجموعة من الشوارع الرئيسية في المدينة ،ولم تسعف قنوات صرف المياه في تصريف الكمية الكبيرة للتساقطات، التي عرفتها فاس في دقائق .

هذا وأفادت مصادر محلية من فاس، أن ساكنة مقاطعة جنان الورد و أحياء سيدي بوجيدة ،خرجت الى الشوارع للاحتجاج على غياب السلطات والمسؤولين عن البنية التحتية ،التي لم تستوعب كمية الأمطار المتهاطلة على أحياء مدينة فاس .

إلى ذلك علم موقع زنقة 20 من مصادر محلية ، أن العشرات من الوافدين على مهرجان فاس للموسيقى العريقة احتجوا،على سوء التنظيم و عدم فتح الأبواب حتى ساعات متأخرة من الليل وهم تحت الأمطار،في محاولة لشطف المياه على الكراسي ، التي خلفتها التساقطات المطرية.

لجنة التنظيم ، حسب نفس المصادر، عمدت الى محاولة تغيير الكراسي الأولى و التي يتم اعتمادها للشخصيات المهمة ،فيما تم الابقاء على معظم الكراسي وهي مبللة ،وارغم الزوار على الجلوس عليها لمتابعة فقرات المهرجان و التي انطلقت في وقت متأخر بسبب تعالي أصوات المحتجين .

كما نقلت نفس المصادر أن ،مدير المهرجان عبد الحي الزويتن،طار الى مدينة ميلانو صباح أمس السبت مباشرة بعد اليوم الافتتاحي، لحضور نشاط يتعلق بمعرض دولي ، وذلك لكونه يشغل صفة المدير الوطني لمكتب السياحة ،و خلف رحيله إستياءا وسط المنظمين و السلطات ،فيما تعالت اصوات برحيل الزويتن عن إدارة المهرجان.

IMG-20150524-WA00051-300x330

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد