وثائق. اتهامات لـ’بُوعيدة’ بالغاء مشاريع تنمية جهة كلميم التي أعطى انطلاقتها المَلك

زنقة 20 . كلميم

من : رشيد الناري

اتهامات جديدة موجهة لـ’عبد الرحيم بوعيدة’، رئيس جهة كلميم واد نون، بالغاء مشاريع تنموية ضخمة بالجهة، سبق للملك أن أشرف شخصياً على اطلاقها بميزانية ضخمة.

وحصل موقع Rue20.Com, على ما يُفيد أن رئيس جهة كلميم واد نون، تحايل على القانون من خلال مراسلة وجهها لوزير الداخلية تحت اشراف والي الجهة، حيث عمل رئيس الجهة على تمرير مجموعة من التبريرات الغير قانونية والمغالطات.

ويتعلق الأمر، بالتزام المجلس على التوقيع بالايجاب على مسألة طلب قرض قبل انعقاد الدورة، وهو االأمر الغير المقبول من الناحية القانونية.

وينضاف ذلك، الى رفض وزارة الداخلية لميزانية جهة كلميم وادنون بحجة عدم وفاء المجلس بالتزاماته، وهو ما كشف أخطاءاً قانونية تتطلب اعفاء رئيس الجهة من مهامه، خاصة أن رئاسة الجهة امتنعت عن تضمين ميزانية الجهة للسنة 2017 لالتزاماتها المالية المتعلقة بحصتها في انجاز مجموعة من المشاريع التي كانت موضوع اتفاقيات متعددة الاطراف تم توقيعها أمام الملك محمد السادس,

 

وما زاد الطين بلة، أن رئيس الجهة أقدم على افراغ الاتفافيات الموقعة أمام الملك من مضمونها بل ويعتبر ما أقدم عليه، الغاءاً لها، لعدم إدراجها في ميزانية 2017 وهو ما جعل رئيس الجهة في تناقض تام مع نفسه بعد أن سبق وتوصل بمذكرة توجيهية من وزارة الداخلية، بالأخذ بعين الاعتبار أثناء إعداد الميزانية مسألة اعطاء الأولوية للاتفافيات الموقعة أمام الملك و إدراجها في الميزانية وهو الامر الذي لم يلتزم به جهة جهة كلميم وادنون.

وعلم موقعنا، أن فعاليات جمعوية وسياسية، تستعد للترافع بالبرلمان، قريباً على الخطوات الغير المقبولة التي أقدم عليها رئيس الجهة، لحرمان الجهة من مشاريع ملكية للتنمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد