فصيل ‘البيجيدي’ يتهم ‘النهج’ و لـ’AMDH’ بقيادة العُنف الجامعي ويصفهما بالعصابة

زنقة 20 . الرباط

حَمَلَ التنظيم الطلابي التابع لحزب ‘العدالة والتنمية’، المسمى ‘منظمة التجديد الطلابي’، مسؤولية تنامي العُنف الجامعي لفصائل حزب ‘النهج الديمقراطي’ و ‘الجمعية المغربية لحقوق الانسان’.

واتهم الفصيل الطلابي التابع للحزب الاسلامي بشكل مباشر المنظمة الحقوقية AMDH بدعم العنف الجامعي الذي يقوده ‘النهج’.

وقال التنظيم الطلابي، في بيان له، عقب اعتداء بالسلاح الأبيض بموقع أكادير، أن ‘حزباً سياسياً وجمعية حقوقية، هما الراعي الرسمي لفصيل البرنامج المرحلي’.

وخلف الاعتداء الذي تعرض له أحد طلبة التنظيم الطلابي التابع لحزب رئيس الحكومة، موجة غضب في صفوف قيادات الحزب الاسلامي، حيث وصف ‘رشيد العدوني’، رئيس هذه المنظمة، حزب ‘النهج’ و ‘الجمعية المغربية لحقوق الانسان’ بالعصابة.

المسؤول عن التنظيم الطلابي الاسلامي، هاجم الفصيل المحسوب على حزب ‘النهج’، معتبراً أنه صادر عن ‘عصابة باتت معروفة باحترافها للعنف والقتل والاجرام’، محملاً مسؤولية حماية الطلبة و سلامتهم الجسدية للدولة.

واتهم ‘العدوني’، قيادات جمعية ‘AMDH’ و ‘النهج’ بحماية ‘العصابة’، على حد قوله، مضيفاً : ‘لمن يرعى هذه العصابة الإجرامية من بعض الحقوقيين والسياسيين الذين يدعمون ويدافعون عنها..آن الأوان لوقف الدم بالجامعة المغربية”.

واعتبر المسؤول الطلابي، أن ممارسة العنف الطلابي يعطي شرعية مباشرة لتدخل الأمن بالحرم الجامعي بطريقة أو بأخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد