فيدرالية اليسار تتهم الأغلبية المسيرة لمجلس الرباط بقيادة الـPJD بالإنبطاح أمام شركة للوحات الإشهارية يملكها ‘الماجيدي’

زنقة 20 . الرباط

اتهمت فيدرالية اليسار عبر مستشاريها بمجلس مدينة الرباط الأغلبية المسيرة بقيادة العدالة و التنمية بما أسمته التهاون في في تطبيق العقود و فرض أثمنة تناسب القيمة التجارية الحقيقية لكراء اللوحات الاشهارية من طرف شركة تابعة للكاتب الخاص للملك “منير الماجيدي”.

و قالت الفيدرالية إن مستشاريها طرحوا سؤالا كتابيا لمجلس مدينة الرباط يتساؤلون فيه عن حجم مداخيل اللوحات الإشهارية بالمدينة و تفاصيل عقودها.

و قد تضمن جواب الأغلبية المسيرة حسب الفيدرالية معطيات و أرقام صادمة تتمثل في تواجد 299 لوحة إشهارية بالعاصمة الرباط، تعود ملكية 234 منها لشركة FCCom المملوكة لـ”الماجيدي” و تتوزع 65 الباقية على 7 شركات أخرى، انتهت عقودها منذ سنوات لكنها لا زالت مثبتة.

و تضيف الفيدرالية أن عقود استغلال 81 من لوحات شركة FCCom تمتد إلى سنة 2028 (عقد 30 سنة قابلة للتجديد)، فيما انتهت عقود 153 لوحة سنتي 2012 و 2013، و لا زالت رغم ذلك مثبتة و مستغلة تجاريا.

و أوضحت الفيدرالية أن شركة FCCom التابعة لسكريتير الملك “الماجيدي” تؤدي عن كل لوحة مبلغا لا يتجاوز 1000 درهم شهريا عن اللوحات الثابتة، و 1250 درهما عن اللوحات المتحركة فيما يبلغ إجمالي ما تدفعه الشركة للجماعة مبلغا لا يتجاوز 2,87 مليون درهم سنويا.

كما تدفع الشركة مقابل الاشهار في عشرات مواقف الحافلات بالمدينة حسب ذات المصدر مبلغ 197000 درهما سنويا، مشيراً إلى أنه لم يتم أداء مستحقات سنة 2016.

و قالت الفيدرالية إن كل هذه المعطيات عن المبالغ الهزيلة للوحات الإشهارية بمدينة الرباط تبين تفويت مداخيل تقدر بملايين الدراهم على ميزانية الجماعة محملةً الأغلبية المسيرة لجماعة الرباط “مسؤولية التهاون في تطبيق العقود و فرض أثمنة تناسب القيمة التجارية الحقيقية لكراء اللوحات الاشهارية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد