هل منع ترامب دخول المغاربة ؟.بعد منعها لدخول عائلة..أمريكا ترفض دخول طالب مغربي إلى أراضيها

زنقة 20 . الرباط

بعد المنع الذي طال عائلة مغربية متواجدة بكندا من الدخول للأراضي الأمريكية جاء الدور من جديد على طالب مغربي آخر يحمل الجنسية الكندية و الذي منع أمس الخميس من دخول أمريكا.

الطالب المغربي الأصل “ياسين عبير” و الذي يتابع دراسته في جامعة “شيربروك” الكندية منع من دخول الأراضي الأمريكية أمس الخميس حيث تم توقيفه من طرف عناصر أمن الحدود لـ5 ساعات من التفتيش قبل أن يخلى سبيله .

و قال “ياسين” البالغ من العمر 19 سنة إنه كان رفقة 5 من أصدقائه الرياضيين و كذا مدربهم متجهين لبوسطن الأمريكية للمشاركة في تظاهرة رياضية في ألعاب القوى حيث قدم للسلطات الأمريكية جواز سفره الكندي قبل أن يتم إدخاله إلى مكتب خاص و مسائلته عن مكان ولادته و من أين أتى قبل أن يتم إبلاغه بمنع دخوله الأراضي الأمريكية.

و أضاف ذات الطالب المغربي الأصل أن السلطات الأمريكية أخذوا له صور و بصمات مشيراً إلى أن جواز سفره لم تنتهي مدة صلاحيته التي تمتد لسنة 2026.

يأتي كل هذا في خضم الجدل الكبير الذي صاحب القرار الذي أصدره الرئيس الأمريكي “ترامب” بمنع مواطني 7 دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة الأمريكية ليس من بينها المغرب.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد