بالفيديو . الريسوني : التحكم مفيد جداً للعدالة و التنمية و إذا تعثر تشكيل الحكومة فيجب أن يقودها حزب آخر

0

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس حركة التوحيد و الإصلاح السابق “أحمد الريسوني” إن ما تقوم به الدولة ممثلة في وزارة الداخلية من عرقلة لحزب العدالة و التنمية و تضييق عليه شيء جيد جداً.

و أضاف “الريسوني” في مقابلة مع قناة الجزيرة مباشر أن ما تقوم به الداخلية قانونياً و أخلاقياً استبداد و تسلط و تحكم مشيراً إلى أن “هذا في الأخير يخدمنا لأننا لا نريد أن ننجرف للسياسة مائة بالمائة كما وقع للإخوان في مصر و النهضة في تونس بعد الثورة”.

واعتبر نائب رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسليمن أن السياسة جارفة و جذابة و تفرض على المشتغل بها صراعاً و تجنيداً للإنتصار وهذا ما يجرف الإنسان.

و أوضح “الريسوني” أن حركة التوحيد و الإصلاح و حزب العدالة و التنمية قررا المشاركة في السياسة لا المغالبة مستدركاً بالقول “لكن حين تأتي الإنتخابات يسود منطق المغالبة و الإنتصار..فالدولة تريد أن تقلل لحساباتها الخاصة لكن هذا التقليل يجعلنا نحن أقرب لمبادئنا”.

واعتبر “الريسوني” أنه إذا تعثرت الحكومة التي توجد في طور التشكيل أو شكلها حزب آخر “فهذا يخدم قضيتنا الأولى ألا وهي الدعوة و التربية و إصلاح المجتمع” يقول ذات المتحدث.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد