القضاء يبرئ 4 متابعين في ملف ‘آيت الجيد’..وعائلة الطالب اليساري لـRue20.Com :ضغوطات سياسية تمارس على القضاء والـPJD المدافع الرسمي عن المتهمين

0

زنقة 20 . الرباط

برأت في ساعة متأخرة من ليلة أمس الإثنين محكمة الإستئناف بفاس، 4 متهمين متابعين في ملف مقتل الطالب اليساري “بنعيسى آيت الجد” سنة 1993.

المحكمة و في نطقها بالحكم استجابت لدفاع المتهمين المكون من 10 محامين ينتمون جميعهم حسب عائلة “آيت الجيد” لحزب العدالة و التنمية، واعتبرت القضية طالها التقادم.

وفي تعليقه على قرار المحكمة قال “حسن آيت الجيد”، إبن أخ الطالب اليساري المقتول،في تصريح لـRue20.Com أن العائلة استأنفت القرار و تنتظر صدور الحكم النهائي للمحكمة .

و أضاف ذات المتحدث في تصريح للموقع أن نفس الحيثيات و الشهود التي أدانت عمر محب عضو جماعة العدل والإحسان، المتهم في قضية آيت الجيد و المحكوم عليه بعشر سنوات ،هي نفسها المعروضة أمام القضاء الذي برأ المتهمين الأربعة مساء أمس الإثنين.

إبن شقيق آيت الجيد اشار إلى أن عائلته باتت تواجه حزب العدالة و التنمية الذي وضع قرابة 10 محامين للدفاع عن المتهمين الذين تمت تبرئتهم مضيفاً أن ضغوطات سياسية مورست على القضاء ساهمت في إطلاق سراح المتابعين.

و أوضح ذات المتحدث أن عائلة “آيت الجيد” تطالب بكشف الحقيقة الكاملة في مقتل إبنها الطالب اليساري مشيراً إلى الجريمة وقعت بسبب خلافات إيديولوجية.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد