عُضو بمجلس الجالية يكشف تجسس مْقُدام وشيوخ على مغاربة هولندا

0

زنقة 20 . الرباط

كشف “عبدو المنبهي” العضو بمجلس الجالية المغربية القاطنة بالخارج، معطيات مُثيرة، حول ما قال أنها عملية تجسس من قبل مسؤولين مغاربة على المغاربة المقيمين بالديار الهولندية، وأملاكهم العقارية بالمغرب.

و حسب “المنبهي”، الدي يشغل رئيساً لـ”المركز الأورو متوسطي للهجرة والتنمية” فان مقدام و شيوخ بعدد من المدن والقرى المغربية، يقومون بجمع معلومات دقيقة حول مُمتلكات المهاجرين المغاربة ببلدهم الأصلي، لفائدة السلطات الهولندية.

و أضاف “المنبهي” في ندوة له بالرباط، الاثنين الماضي، أن “المقدام” و “الشيوخ” ييقومون بجمع معطيات حول أملاك المغاربة المقيمين بهولندا، لفائدة موظفين مغاربة بالسفارة الهولندية بالرباط، وهو الأمر الدي قاد الى الغاء الحكومة الهولندية لاتفاقية الضمان الاجتماعي، وقبلها، تقليص التعويضات العائلية للعجزة و المتقاعدين، بعد “ثبوت” امتلاكهم لعقارات بقيمة مالية كبيرة بالمغرب، يختم “المنبهي”.

جدير بالدكر، أن “المنبهي” أستاد باحث، وحقوقي، سبق أن كشف تفاصيل مثيرة، لما قال أنه فساد داخل “مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج” تحت رئاسة “ادريس اليزمي” و “عبد الله بوصوف”، قدم على اثرها استقالته في بلاغ موجه للملك والمغاربة، حيث نشر وثائق عرت الطريقة التي يتم بها صرف ملايين الدراهم على الحفلات والاقامات الفاخرة وتعويضات خيالية لموظفي وأعضاء المجلس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد