على الطريقة الأوربية..فرق الـBRI الأمنية المقنعة تبدأ الإنتشار بمطارات المملكة

0

زنقة 20 . الرباط

بدءاً من اليوم الأربعاء 11 يناير ستعرف مطارات المملكة انتشار عناصر أمنية جديدة تسمى BRI أو “فرقة الأبحاث والتدخل” و تتميز بالأقنعة التي يضعها عناصرها المدججين بالأسلحة.

انطلاقة عمل ”Brigades de recherche et d’intervention (B.R.I.) أو “فرقة الأبحاث والتدخل” تأتي بعد تغيير الزي النظامي للشرطة المغربية ابتداءً من اليوم الأربعاء حسب ما أعلنت عنه المديرية العامة للأمن الوطني.

br

وأوضحت المديرية العامة، في بلاغ لها، أن العمل بهذا الزي الجديد يندرج في سياق استراتيجية تحديث وعصرنة جهاز الأمن الوطني، وتطوير البنيات الشرطية، بشكل يسمح لها بمواكبة التطورات والمستجدات التي تشهدها المنظومة الأمنية من جهة، وضمان الفعالية والاستجابة الفورية لانتظارات المواطنين في مجال الأمن من جهة ثانية.

و بالعودة لفرقة الأبحاث والتدخل التي تضاف لفرقة “حذر” و “البسيج” فإنها شبيهة بعناصر الـSWAT الأمريكية والتي ترتدي عناصرها لباساً أسوداً وقبعات وأقنعة وتحمل رشاشات ومسدسات كما تضم الفرق عناصر نسوية مدربة على أعلى مستوى.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد