أخنوش يرد على ‘أفتاتي’ و كتائب الـPJD الإلكترونية تدشن هشتاغ #الشناق و بنكيران : راكوم سخفتوني

0

زنقة 20 . الرباط

بعد التصريح القوي و المباشر الذي أدلى به القيادي في حزب العدالة و التنمية “عبد العزيز أفتاتي” لـRue20.Com وهاجم فيه رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار “عزيز أخنوش” واصفاً إياه بـ”الشناق” رد الأخير على هجوم “أفتاتي” بالثناء على رئيس الحكومة الأمين العام لحزب العدالة و التنمية “عبد الإله بنكيران” بعد توبيخه لـ”أفتاتي” صبيحة اليوم السبت في كلمته التي ألقاها أمام اللقاء للوطني الثاني لرؤساء الجماعات والمقاطعات لحزب العدالة والتنمية بسلا.

و قال “أخنوش” في لقاء تواصلي عقده اليوم السبت بمدينة وجدة معقل “عبد العزيز أفتاتي” أن الأخير لم يقدم شيئاً للمدينة طوال 10 سنوات من تمثيلها بقبة البرلمان مضيفاً أن لغة السب و الشتم ليست هي التي ستخدم البلاد و الحزب الذي ينتمي إليه مشيراً إلى أن المغاربة محتاجون لمن يوفر لهم فرص الشغل و ليس الكلام و الشتائم.

و أشار رئيس التجمعيين إلى أن ساكنة منطقة الشرق يجب أن يلمسوا التغيير بالقرب منهم، و “أن نعمل على إيجاد بدائل حقيقية لإقلاع اقتصادي حقيقي وشامل”.

رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” صب جام غضبه اليوم على القيادي في العدالة و التنمية “عبد العزيز أفتاتي” بعد تصريحه لـRue20.Com و الذي وصف فيه “أخنوش” بـ”الشناق” و “الكركوز”.

“بنكيران” هاجم “أفتاتي” بالقول ” فينا أشخاص رجليهم خارجين من الشواري ..و تعيا تشرح ليهم والو وهم يضرون بالمسار ديال الحزب ومنهم داك أفتاتي راه خاصو إسكت..راكوم سخفتونا”.

و أضاف الأمين العام لحزب العدالة و التنمية في كلمته بنبرة غاضبة أنه يحاول أن يجلب “أخنوش” للحكومة وهو كيطيح داكشي لي كنبنيو فيه و والو نعياو نهضرو معاه مكيكر فيه الكلام” مخاطباً أنصاره بالقول “تحملو مسؤوليتكم عن كلامكم أيها الإخوان ..راه متحسوش بلي راكوم محميين راني كنعاني من تصريحاتكم التي تضر بمسار الحزب”.

بنكيران أضاف بالقول “داك لكلام ماخصوش اتقال ..غدا أفتاتي يكون مع اخنوش ويسلم عليه..واش حنا متنعرفوش أخنوش راه رجل طيب و ولد الناس و نحن معه في كامل الإنسجام و لي بغا اعبر خاصو إتأدبو يدير الصواب راه سخفتونا ..عندكوم تقولو راه حنا محميين ..راه ماشي هادا حزب تقول لي بغيتي و دير لي بغيتي ..خاصكم تحملو مسؤوليتكم “.

و اعتبر رئيس الحكومة المعين أن هذا النموذج سوف نحاربه في إشارة لـ”أفتاتي” مشيراً إلى أن “لي بغا الحرية اخرج من الحزب و يمشي اقول لي بغا ويتحمل المسؤولية و خاص اتكلم بالصواب و المعقول و مرحباً به”.

و اضاف “بنكيران” بالقول ” لا نريد أن نحرمكم من الحرية لكن في المقبل عليكم أن تتحملوا مسؤولية ما يصدر عنكم ماشي لي جاتو شي حاجة للبال إقولها راني كنخلص مزيان على داكشي ..وخاصة تصريحات ديال داك أفتاتي..واش شي كيبني و شي كيطيح غير معقول ..راه ماشي صعيب علي نمشي نحط السوارت للملك ونعلن على الفشل ديالي ولكن كنخاف نصبح نسمح فيكم و نخرج من الحزب بطريقة غير مرضية”.

من جهة أخرى دشن نشطاء محسوبون فايسبوكيون محسوبون على حزب العدالة و التنمية هاشتاغ “#الشناق” على مواقع التواصل الإجتماعي نسبةً إلى الوصف الذي نعت به “أفتاتي” رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار “عزيز أخنوش”.

hr  chanak

ونشر منتخبون و مسؤولون في حزب البيجيدي تدوينات مشيدة و مؤيدة لتصريح أفتاتي ومنهم كاتب المجلس الجماعي للعاصمة الرباط “هشام لحرش” الذي كتب تدوينةً على صفحته الفايسبوكية يقول ” المحللين الموضوعيين الذين اتهموا بن كيران بالبلوكاج خصهوم يترجلو او يعتذروا المغاربة” مرفوقة بهاشتاغ “الشناق.

dn  chalay

وفي تدوينة أخرى كتب “الحرش” يقول ” افتاتي يصف اخنوش بالشناق ويدعو الى اعادة الانتخابات” فيما هاجم محسوبون على البيجيد “أخنوش” بالقول ” ما قيمة المال إذا كنت مليارديرا أشتغل “شناق”؟”.

chb  ht

و نشر المسؤول الإعلامي السابق في حزب العدالة و التنمية “غسان بنشيهب” على صفحته الفايسبوكية الهاشتاغ مرفوقاً بتدوينة قال فيها “افتاتي يتحفنا بمصطلح جديد في هذه الظرفية المهمة : #الشناق”

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد