بنكيران يُصَعّد و يستبق رد ‘أخنوش’ : الحكومة ستكون مشكلة من الأغلبية السابقة بدون زيادة ولا نقصان

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس الحكومة المعين عبد الإله ابن كيران، اليوم الجمعة بالرباط، إن “الحكومة المقبلة ستكون مشكلة من الأغلبية السابقة بدون زيادة ولا نقصان”.

وأوضح ابن كيران، في تصريح صحفي، على هامش ندوة علمية وطنية حول “القضاء الإداري بين حماية الحقوق والحريات وتحقيق المصلحة العامة”، أن “الأغلبية المقبلة ستكون مشكلة من حزب العدالة والتنمية وحزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الحركة الشعبية وحزب التقدم والاشتراكية”.

وأضاف “تحدثت مع السادة الأمناء العامين للأحزاب، وأنتظر جوابهم للدخول بعد ذلك في التفاصيل المتعلقة برئاسة البرلمان والقطاعات الوزارية التي سيشرف عليها كل حزب”، مشيرا إلى أن “المشاورات ذهبت في اتجاه واحد، لاسيما بعد انعقاد المجلس الوطني لحزب الاستقلال”.

هذا وكانت الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية قد حصرت المشاركة في الحكومة في أربعة أحزاب و هي التي كانت في الحكومة السابقة و هو ما أثار حفيظة حزبي الإتحاد الإشتراكي و الإتحاد الدستوري اللذان يعتبران حليفين للتجمع الوطني للأحرار الذي ينتظر بنكيران رده اليوم الجمعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد