العنصر: ‘سألتقي أخنوش اليوم ومشاركة ‘الحركة الشعبية’ في الحكومة أمرٌ محسوم’

0

زنقة 20. الرباط

كشف ‘محند العنصر’ أمين عام حزب ‘الحركة الشعبية’ أنه سيلتقي ‘عزيز أخنوش’ رئيس حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ عشية اليوم الأربعاء.

و قال ‘العنصر’ في تصريح خاص لموقع Rue20.com أن لقائه بـ’أخنوش’ يأتي لمناقشة عرض رئيس الحكومة، مؤكداً مشاركة حزب ‘الحركة الشعبية’ في الحكومة المقبلة، معلناً أن المقترح الحالي بتشكيل الحكومة الجديدة ينطلق من الأغلبية التي كانت قائمة قبل انتخابات 7 اكتوبر 2016.

و أضاف ‘العنصر’ على متن تصريحه لموقعنا، أن المكتب السياسي لحزبه، سيحسم بدوره في تفاصيل المشاركة في الحكومة، إحتراماً لهياكل الحزب، مشدداً على، الشروع في مناقشة هيكلة الحكومة في غضون اليومين المقبلين او مطلع الاسبوع المقبل.

وعلم موقع Rue20.com أ الصفقة التي اتفق عليها بنكيران واخنوش، تتضمن خروج الاستقلال والاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري للمعارضة والاحتفاظ بنفس الاحزاب المشكلة للحكومة السابقة ما يعني تكوين الحكومة من أربعة أحزاب هي البيجيدي، الاحرار، الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية.

وكان ‘العنصر’ قد صرح بأن حزب ‘الاستقلال’ أصبح خارج التشكيلة الحكومية بشكل رسمي.

وسبق لعزيز أخنوش أن كشف أنه سيلتقي كل من العنصر و ساجد لمناقشة عرض رئيس الحكومة عقب لقائهما صباح اليوم الأربعاء.

جدير بالذكر أن المجلس الوطني لحزب السنبلة كان قد فوض أمينه العام للتفاوض مع رئيس الحكومة المكلف حول المشاركة في الحكومة من عدمها.

وكان رئيس الحكومة قد التقى في وقت سابق عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، في إطار المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة.

من جهته أكد أخنوش في تصريح صحفي بالمناسبة، أنه تلقى عرضا من رئيس الحكومة سيناقش فحواه مع الشركاء بحزبي الحركة الشعبية والاتحاد الدستوري في أفق استكمال المشاورات في غضون اليومين المقبلين.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد