قاضي التحقيق في قضايا الإرهاب يستنطق ‘كبير الفرسان’ المتهم بالإشادة بمقتل السفير الروسي

زنقة 20 . الرباط

استنطق اليوم الثلاثاء قاضي التحقيق المكلف بقضايا الارهاب بسلا الكاتب المحلي لشبيبة حزب العدالة و التنمية بابن جرير “يوسف رطمي” و الذي يدير صفحة “فرسان الإصلاح” و التي كانت تسمى “فرسان العدالة و التنمية” بعد اتهامه بالإشادة بالإرهاب و التحريض على القتل بعد نشر الصفحة التي يديرها لصور مقتل السفير الروسي مرفوقةً بإشادات بالفعل الإجرامي.

و قال محامي عضو شبيبة العدالة و التنمية “عبد الصمد الإدريسي” إن القاضي أجل جلسة الإستماع لباقي المعتقلين لـ26 يناير الجاري.

و كان قاضي التحقيق المكلف بقضايا الارهاب قد أحال ثلاثة من المنتمين لشبيبة الحزب على سجن سلا بتهمة التحريض والإشادة بجريمة ارهابية.

و كان الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرباط قد سمح لمحامين عن العدالة و التنمية بمقابلة أحد المعتقلين أمس الخميس بعد طلب تقدم به المحامين الأربعة المدافعين عن أعضاء في شبيبة الحزب معتقلين لدى المكتب المركزي للأبحاث القضائية بسبب إشادتهم بالإرهاب و التحريض على القتل.

ويوجد 5 أعضاء ينتمون لشبيبة حزب العدالة و التنمية رهن الإعتقال بعد استدعائهم بسبب نشرهم لتدوينات فايسبوكية أشادت بمقتل السفير الروسي و حرضت حسب بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية و العدل على القتل و العنف.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد