سفير أمريكا بالرباط ‘بوش’ يغادر المغرب وترقب حول السفير الجديد الذي سيعينه “ترامب”

0

زنقة 20 . الرباط

أعلن السفير الأمريكي بالرباط “دواي بوش” اليوم السبت عن انتهاء مهامه الديبلوماسية بالمملكة و مغادرته نحو بلده الولايات المتحدة الأمريكية.

“بوش” الذي عينه الرئيس الأمريكي المنهتية ولايته “باراك أوباما” سفيراً لواشنطن بالرباط عام 2013 عبر في شريط فيديو نشرته السقارة الأمريكية على مواقع التواصل الإجتماعي عن سعادته بالتواجد بالمغرب لمدة قاربت الثلاث سنوات مشيداً بالتطور الذي تعرفه البلاد تحت قيادة الملك محمد السادس.

وقال السفير الأمركي “لقد استمتعت حقا بالعيش هنا في الرباط، والسفر في جميع أنحاء هذا البلد، ولقاء الكثير من المغاربة الذين ينجزون أشياء لا تصدق”،مضيفاً “كنت فخورا جدا بوجودي هنا كسفير وكممثل شخصي للرئيس باراك أوباما كي أساعد على ترسيخ العلاقة التاريخية بين بلدينا”.

وأشار “بوش” إلى أن “المغرب شريك قوي ومهم بالنسبة إلى الولايات المتحدة..صداقة بلدينا قوية ودائمة منذ قرون، وأنا أتطلع إلى مشاهدتها تزدهر وتتعمق مع مرور الوقت”.

من جهة أخرى يترقب المغرب تعيين سفير جديد بالمملكة من طرف الرئيس الأمريكي الجديد “دونالد ترامب” الذي سيتم تنصيبه رسمياً رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية في الـ20 من يناير 2017.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد