من يكون خالد برجاوي الوزير المنتدب لدى وزير التربية المكلفة بالتكوين المهني؟

0

زنقة 20 . الرباط

لم يكن خالد برجاوي معروفا بالتزامه السياسي، غير أن مساره الأكاديمي كان حاسما في خلافته لعبد العظيم الكروج.

عين خالد برجاوي، اليوم الأربعاء، من قبل الملك محمد السادس، على رأس الوزارة المنتدبة لدى وزير التربية المكلفة بالتكوين المهني. ابن الراشيدية، البالغ من العمر 48 عاما، كان يشغل منصب عميد كلية العلوم القانونية، والاقتصادية والاجتماعي – السويسي بالرباط.

حاصل على دكتوراه في القانون في يوليوز 2000، و شهادة من المعهد السويسري للقانون المقارن، وشهادة من أكاديمية القانون الدولي بلاهاي. شغل مناصب مختلفة بكلية السويسي، حيث كان مدير مركز البحث و الدراسات حول المهن القضائية والقانونية، ومسؤولا عن الماستر المتخصص في المهن القضائية والقانونية، ورئيس شعبة القانون الخاص بكلية الحقوق، ومسؤولا عن الوحدة الخاصة بالمهن القضائية والقانونية.

نشر برجاوي الذي شعل منصب مستشار وزير الطاقة والمعادن، العديد من المؤلفات، من بينها تلك التي عالجت إشكالية المدونة بالمغرب، وتطور وضعية المرأة في الأسرة المغربية.

مؤسس كرسي “المرأة وحقوقها” باليونيسكو بالرباط. وألف كتابا حول دور المنظمات غير الحكومية في الرقي بوضعية المرأة القروية بشمال المغرب. خالد برجاوي، ناشط في العديد من الجمعيات.

وإذا كان مساره الإكاديمي، أهله لأن يعوض الكروج على رأس وزارة جد حساسة، فإن مساره النضالي داخل الحركة الشعبية، لم يؤهله سوى لأن يكون عضوا في المجلس الوطني للحزب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد